إعلان

"الأهلي للصرافة" تشتري عملات أجنبية بما يعادل 1.3 مليار جنيه في 8 أيام

11:53 ص الثلاثاء 29 مارس 2022

عبد المجيد محيي الدين رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن تدفقات النقد الأجنبي من العملات المختلفة سجل رقما قياسيا جديدا لتتجاوز ما يعادل 1.3 مليار جنيه في أول 8 أيام بعد رفع أسعار الفائدة بالبنك المركزي 1% وطرح بنكي الأهلي ومصر شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18%.

وجاء ذلك تزامنا مع تحركات لأسعار الدولار مقابل الجنيه، حيث ارتفع سعر العملة الأمريكية منذ يوم الاثنين قبل الماضي بنسبة 16.6% لتصل متوسط السعر في البنوك إلى 18.27 جنيه للشراء، و18.37 جنيه للبيع، بزيادة 261 قرشا.

وأضاف محيي الدين أن قرارات البنك المركزي الأخيرة ساعدت في زيادة إقبال العملاء على التخلي عن العملة الصعبة والاتجاه لبيعها بعد انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية بداية من يوم الاثنين قبل الماضي وطرح شهادة مرتفعة العائد 18% أجل عام بعائد شهري في بنكي الأهلي ومصر.

وذكر أن هذه الشهادة تقدم أعلى فائدة في القطاع المصرفي مما حفز العملاء على بيع العملات الأجنبية وإعادة استثمار مدخراتهم في الشهادة ذات العائد المرتفع.

ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي الاثنين قبل الماضي للجنة السياسة النقدية.

وقررت شركة الأهلي للصرافة فتح فروعها يوم الجمعة بشكل استثنائي حتى الساعة 9 مساءً بعد زيادة إقبال العملاء على بيع النقد الأجنبي خاصة من الدولار، واليورو، والريال السعودي.

وأوضح محيي الدين أن معدل النمو في بيع عملة اليورو من العملاء للشركة وصل إلى 500% يوميا مقارنة بما قبل انخفاض الجنيه وطرح الشهادات الجديدة، ومعدل بيع الدولار من العملاء قفز بنسبة تجاوزت 100% في اليوم، فضلا عن مضاعفة معدل بيع العملاء العملات العربية وعلى رأسها الريال السعودي، وذلك في آخر 6 أيام.

وكان يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، قال في وقت سابق، إن البنك يسمح للأشخاص الخليجيين والعرب بشراء الشهادة ذات العائد المرتفع 18% أجل عام، وإنهم بدأوا بالفعل في الاستثمار في الشهادة نتيجة وجود عائد مجزٍ على استثمارهم في الجنيه المصري.

شركة الأهلي للصرافة البنك الأهلي سعر الدولار سعر الفائدة بيع الدولار العملات العربية

فيديو قد يعجبك: