إعلان

"الأهلي للصرافة" تجذب تدفقات من العملة الصعبة بـ 813 مليون جنيه في 6 أيام

11:03 ص الأحد 27 مارس 2022

الأهلي-للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي الصرافة المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن الشركة جذبت تدفقات من النقد الأجنبي من العملات المختلفة بما يعادل 813 مليون جنيه في آخر 6 أيام نتيجة إقبال العملاء على بيع العملة.

وأوضح في تصريحات لمصراوي أن زيادة إقبال العملاء بالتخلي عن العملة الأجنبية والاتجاه لبيعها جاء بعد انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية بداية من يوم الاثنين الماضي وطرح شهادة مرتفعة العائد بنسبة 18% بأجل عام بعائد شهري في بنكي الأهلي ومصر وهي أعلى فائدة مقدمة في القطاع المصرفي مما حفز العملاء على بيع العملة وإعادة استثمارها في الشهادة ذات العائد المرتفع.

وقررت شركة الأهلي للصرافة فتح فروعها يوم الجمعة بشكل استثنائي حتى الساعة 9 مساء بعد زيادة تدفق العملاء على بيع النقد الأجنبي خاصة من (الدولار واليورو والريال السعودي).

وأضاف محيي الدين أن معدل النمو في بيع عملة اليورو من العملاء للشركة وصل إلى 500% ومعدل بيع الدولار من العملاء قفز بنسبة تجاوزت 100% في اليوم فضلا عن مضاعفة معدل بيع العملاء من العملات العربية وعلى رأسهم الريال السعودي في آخر 6 أيام.

وأوضح محيي الدين أن حصيلة الشركة من الدولار في آخر 6 أيام سجلت إجمالي 12.1 مليون دولار من يوم الاثنين الماضي إلى أمس السبت.

وبلغ قيمة عملة اليورو المباعة للشركة في آخر 6 أيام نحو 8.2 مليون يورو حيث شهدت الحصيلة صعود إلى مستوى غير مسبوق مقارنة من بداية العام وهو ما يظهر حجم تدفق العملاء لبيع العملة، بحسب محيي الدين.

وأشار إلى وجود زيادة ملحوظة في بيع الريال السعودي من العملاء للشركة بعد طرح شهادة 18%.

وكان يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، قال في وقت سابق لمصراوي، إن البنك يسمح للأشخاص الخليجيين والعرب شراء الشهادة ذات العائد المرتفع 18% أجل عام، وإنهم بدأوا بالفعل في الاستثمار في الشهادة نتيجة وجود عائد مجز على استثمارهم في الجنيه المصري.

وقفزت حصيلة بيع شهادة الادخار ذات الفائدة المرتفعة 18% اليوم الخميس إلى نحو 153 مليار جنيه في أول 4 أيام من طرحها في بنكي الأهلي ومصر بحسب مسؤولين من البنكين لمصراوي.

ورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي الاثنين الماضي للجنة السياسة النقدية.

الأهلي للصرافة سعر الدولار اليورو الدولار

فيديو قد يعجبك: