إعلان

102 مليار جنيه حصيلة بيع شهادة الـ 18% خلال 3 أيام في بنكي الأهلي ومصر

11:16 ص الخميس 24 مارس 2022

معاملات بنكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

قفزت حصيلة بيع شهادة الادخار ذات العائد المرتفع 18% أجل عام خلال أول 3 أيام من طرحها إلى نحو 102 مليار جنيه في بنكي الأهلي ومصر، بحسب مسؤولين من البنكين في تصريحات لمصراوي.

وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن الشهادة تحظى بإقبال العملاء وبلغ إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادات الجديدة ذات العائد 18% نحو 71 مليار جنيه خلال أول 3 أيام من طرحها.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن الشهادة تحقق يوميا مبيعات كبيرة لزيادة إقبال العملاء على شرائها حيث بلغ إجمالي حصيلة البنك من بيعها 31 مليار جنيه في أول 3 أيام فقط من طرحها.

وقرر بنكا الأهلي ومصر يوم الاثنين الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بداية من يوم الاثنين الماضي بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة نسبة الفائدة تزامنا مع انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقرر البنك المركزي يوم الاثنين رفع سعر الفائدة بنسبة 1% لأول مرة منذ 5 سنوات، لتصبح 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة الـ 18% من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

وقال مسؤولو الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي، وللعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من هذه الطرق الثلاث بعد إدراجها أمس على النظام الإلكتروني لكل بنك.

فيديو قد يعجبك: