إعلان

3 بنوك وشركات تؤسس صندوقا للتكنولوجيا المالية بقيمة 85 مليون دولار

11:19 ص الأحد 20 مارس 2022

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):

قالت شركة رأس المال الاستثماري جلوبال فينشرز، اليوم الأحد، إن بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة تنشئ حاليا صندوقا للتكنولوجيا المالية بقيمة 85 مليون دولار يهدف إلى تسريع الابتكار في هذا القطاع، وفقا لوكالة رويترز.

وقال لاعبون في القطاع، إن التغييرات التشريعية والتنظيمية في مصر على مدى العامين الماضيين مهدت الطريق لزيادة في استثمارات التكنولوجيا المالية وتغيير الطريقة التي يمارس بها المواطنون، وكثير منهم لا يملكون حسابات مصرفية، أنشطة الأعمال.

وقالت جلوبال فينشرز، الشريكة في الصندوق والتي تركز على الشرق الأوسط وأفريقيا، في بيان، إن بنك مصر سيعمل كمستثمر رئيسي في البرنامج في حين سيكون البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة مستثمرين استراتيجيين.

كما ستشارك مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، وهي شركة مدفوعات تسيطر عليها الدولة، وشركة بنوك مصر، وهي مشغل مدفوعات يديره البنك المركزي، في الصندوق. وقالت جلوبال فينشرز إن الصندوق الذي أطلقت عليه اسم "إنكلود Nclude"، يأمل في جذب مشاركة إضافية من مستثمرين إقليميين ودوليين.

وأعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية في بيان للبورصة اليوم الأحد أنها ساهمت في الصندوق الجديد بقيمة 10 ملايين دولار.

وأضافت إي فاينانس أن الصندوق يهدف إلى تحقيق أرباح رأسمالية طويلة الأجل من خلال الاستثمار بصفة أساسية في الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية "Fin-tech" أو القطاعات المرتبطة به بالسوق المصري، وكذلك الشركات التي تعمل بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وتتطلع للتواجد في السوق المصري.

وذكرت أن الصندوق يركز على الاستثمار بالشركات الناشئة المستهدفة خلال المراحل المبكرة من مسيرة نموها، وذلك تنفيذا لرؤية الدولة الاستراتيجية لدعم المبتكرين الشباب الذين سيمثلون دعامة رئيسية لنمو الاقتصاد المصري في المستقبل، حيث سيركز الصندوق على دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية والشمول المالي.

وبحسب وكالة رويترز، نقل بيان جلوبال فينشرز عن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري قوله، إن تأسيس الصندوق خطوة حاسمة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لقطاع التكنولوجيا المالية في العالم العربي وأفريقيا.

وأضاف البيان أن الصندوق قام بالفعل باستثمارات أولية في أربع شركات.

هذه الشركات هي خزنة، وهي تطبيق مالي يوفر منتجات لمستهلكين يعانون نقصا في خدمات من هذا النوع، وتطبيق لاكي، الذي يقدم أقساطا ومكافآت استرداد نقدي وائتمانا للمستهلكين، وشركة مزارع، التي تزود صغار المزارعين بتمويل للحصول على مستلزماتهم وتتيح أسواقا ودعما فنيا، وشركة باي موب للدفع الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: