إعلان

عمرة شعبان.. حدود السحب من الكارت في 5 بنوك للشراء في السعودية

03:54 م الجمعة 18 مارس 2022

ماكينات ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تفتح البنوك للعملاء خلال تواجدهم في السعودية - خلال أداء عمرة شعبان- استخدام كروت الخصم المباشر (دبت) المرتبطة بالحساب المصرفي في عمليات دفع المشتريات إلكترونيا وكذلك السحب النقدي ولكن طبقا لحدود معينة لا يجب تجاوزها سواء في اليوم والشهر، طبقا لسياسة كل بنك.

وتتباين حدود السحب النقدي أو المشتريات باستخدام كروت الحساب المصرفي حسب نوع الكارت (كلاسيك للعملاء العاديين ، أو جولد للعملاء المتوسطة، ـو بلاتينيوم لكبار العملاء).

ويقدم مصراوي حدود السحب النقدي من ماكينات ATM و المشتريات إلكترونيا خارج مصر يوميا والحد الأقصى للشهر باستخدام كروت الحساب المصرفي (دبت) من 5 بنوك عاملة في مصر:

-البنك الأهلي المصري:

-كارت الكلاسيك: حدود المشتريات باستخدام الكارت الكلاسيك لا يزيد عن ما يعادل بالريال السعودي 50 ألف جنيه في اليوم ، وبحد أقصى 200 ألف جنيه في الشهر، وفرض عمولة مشتريات 3% من إجمالي قيمة الشراء.

حدود السحب النقدي بما يعادل بالريال السعودي 20 ألف جنيه بحيث لا يتجاوز عن ما يعادل 40 ألف جنيه في الشهر، وإقرار 6% عمولة من إجمالي قيمة السحب النقدي بالإضافة 30 جنيهًا.

-كارت الجولد: تبلغ قيمة المشتريات بما يعادل بالريال السعودي 100 ألف جنيه في اليوم، بحيث لا يزيد عن 250 ألف جنيه في الشهر، وفرض عمولة مشتريات 3% من إجمالي قيمة الشراء.

حدود السحب النقدي باستخدام ماكينات الصراف الآلي لا يزيد عن ما يعادل بالريال السعودي 30 ألف جنيه، وبحد أقصى ما يعادل 60 ألف جنيه في الشهر وإقرار 6% عمولة من إجمالي قيمة السحب النقدي بالإضافة 30 جنيه.

-كارت البلاتينيوم: حد المشتريات لا يزيد عن ما يعادل بالريال السعودي 250 ألف جنيه في اليوم ولا يزيد عن 300 ألف جنيه في الشهر وفرض عمولة مشتريات 3% من إجمالي قيمة الشراء.

حدود السحب النقدي بما يعادل بالريال السعودي 50 ألف جنيه في اليوم ولا يزيد عن 80 ألف جنيه في الشهر، وإقرار 6% عمولة من إجمالي قيمة السحب النقدي بالإضافة 30 جنيه.

-بنك مصر:

كارت الكلاسيك أو الجولد: حدود المشتريات ما يعادل بالريال السعودي 18 ألف دولار كحد أقصي شهريا، وإضافة عمولة 3% من إجمالي المعاملة المدفوعة.

كما يتيح بخلاف المشتريات حدود سحب كاش من أي ماكينة صراف آلي من السعودية ما يعادل 5 آلاف دولار بالريال السعودي وإضافة عمولة 6% على إجمالي السحبة رسوم تدبير عملة واستخدام ماكينة ATM خارج مصر بالإضافة إلي 50 جنيه.

كارت البلاتنيوم: الحد الأقصى للمشتريات ما يعادل بالريال السعودي 25 ألف دولار في الشهر،مع فرض عمولة 3% على إجمالي المعاملة المدفوعة.

والسحب الكاش يتيح ما يعادل 10 آلاف دولار شهريا، وإضافة عمولة 6% على إجمالي السحبة رسوم تدبير عملة واستخدام ماكينة ATM خارج مصر بالإضافة إلى 50 جنيها.

-بنك القاهرة:

كارت استاندرد: يتيح مشتريات يومي مايعادل بعملة الريال السعودي 100 ألف جنيه وبما لا يزيد عن 300 ألف جنيه في الشهر، مع فرض عمولة 3% على إجمالي المعاملة الواحدة.

أما السحب النقدي من ماكينة الصراف الآلي يتيح ما يعادل بعملة الريال السعودي 20 ألف جنيه في اليوم وبما لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه شهري.

كارت تيتانيوم: يتيح مشتريات مايعادل بعملة الريال السعودي 100 ألف جنيه في الشهر وبما لا يزيد عن 400 ألف في الشهر مع إقرار عمولة 3% على إجمالي المعاملة.

أما السحب النقدي يتيح ما يعادل بالريال السعودي 30 ألف جنيه في اليوم، وبما لا يزيد عن ما يعادل 75 ألف جنيه في الشهر مع فرض عمولة 6% على إجمالي السحبة مع فرض رسوم إضافية 30 جنيه.

بنك الإمارات دبي الوطني:

كارت استاندرد: يتيح حدود مشتريات حتى حدود الكارت بالكامل، ولكن يتم إقرار عمولة 3% على إجمالي المعاملة .

أما السحب النقدي يتيح ما يعادل بالريال السعودي 3 الف دولار في الشهر، وفرض عمولة 7% على إجمالي المعاملة كرسوم (تدبير عملة واستخدام ماكينة خارج مصر).

كارت الجولد أو تيتانيوم: المشتريات مفتوحة حتى حد الكارت مع إقرار عمولة 3% على إجمالي المعاملة.

أما السحب النقدي ما يعادل بالريال السعودي 4 آلاف دولار في الشهر فرض عمولة 7% على إجمالي المعاملة كرسوم (تدبير عملة واستخدام ماكينة خارج مصر).

كارت البلاتنيوم: المشتريات مفتوحة حتى حد الكارت مع إقرار عمولة 3% على إجمالي المعاملة.

أما السحب النقدي ما يعادل بالريال السعودي 6 آلاف دولار في الشهر فرض عمولة 7% على إجمالي المعاملة كرسوم (تدبير عملة واستخدام ماكينة خارج مصر).

بنك QNB الأهلي مصر:

الكلاسيك: حدود المشتريات مايعادل بالريال السعودي 18 ألف جنيه في الشهر مع إقرار عمولة 3%.

أما السحب النقدي ما يعادل بالريال السعودي 9 آلاف جنيه في الشهر، وفرض عمولة 7% على إجمالي السحبة و50 جنيه رسوم إضافية.

كارت الجولد: حد المشتريات يصل مايعادل بالريال السعودي 40 ألف جنيه في الشهر، وفرض عمولة 3% على إجمالي المعاملة.

أما حد السحب النقدي يصل حتى 9 آلاف جنيه في الشهر وفرض عمولة 7% على إجمالي السحبة و50 جنيه رسوم إضافية.

كارت البلاتنيوم: حد المشتريات يصل مايعادل بالريال السعودي 90 ألف جنيه في الشهر، وفرض عمولة 3% على إجمالي المعاملة.

أما حد السحب النقدي يصل ما يعادل بالريال السعودي 12 ألف جنيه في الشهر وفرض عمولة 7% على إجمالي السحبة و50 جنيه رسوم إضافية.

فيديو قد يعجبك: