إعلان

مواعيد العمل وتغذية الصراف الآلي.. البنوك تبدأ وضع خطة لشهر رمضان

03:30 م الأربعاء 16 مارس 2022

تعاملات داخل أحد البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تبدأ البنوك وضع خطة عمل للتركيز على استمرار عمل وتغذية ماكينات الصراف الآلي (ATM) على مدار 24 ساعة استعدادا لقدوم شهر رمضان وتقليل الكثافة داخل الفروع.

وتترقب البنوك صدور تعليمات البنك المركزي بمواعيد ساعات العمل في شهر رمضان سواء للجمهور أو الموظفين الذي يشهد فيه تقليل عدد ساعات العمل تخفيفا على العاملين بالبنوك.

ويشهد شهر رمضان زيادة في إقبال العملاء على عمليات السحب باستخدام ماكينات الصراف الآلي عن أي شهر آخر في السنة نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك والشراء وهي ثمة المصريين في شهر الصيام.

وقال مسؤولو أفرع في البنك الأهلي وفيصل الإسلامي والقاهرة والبركة وبنوك أخرى، إن البنوك لديها خطط عمل جاهزة للتطبيق خلال شهر رمضان تشمل إعادة صيانة ماكينات الصراف الآلي لرفع كفاءتها للتأكد من سلامة عملها.

كما تحدد البنوك دوريات مرور من الموظفين بالتعاون مع شركات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي قبل وبعد الإفطار في رمضان بشكل منتظم ضمانا لاستمرار عمليات السحب والإبداع وعدم وجود أعطال مفاجئة.

ومع تراجع ساعات العمل في رمضان تركز البنوك على تغذية ماكينات الصراف الآلي ليتمكن العملاء من تنفيذ عمليات السحب والإيداع والتحويلات على مدار اليوم

وتبدأ مواعيد عمل البنوك في الأيام العادية من الثامنة والنصف صباحا حتى الثالثة عصرًا بالنسبة للعملاء، ومن الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا بالنسبة للعاملين في البنوك.

وكان المركزي خفض ساعات العمل في رمضان الماضي لتصبح من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية بعد الظهر للموظفين، وبالنسبة للجمهور، تكون مواعيد العمل من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

ويضع البنك المركزي حدودًا قصوى للسحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي للأفراد بما لا يزيد عن 20 ألف جنيه يوميًا، ولكنه يسمح للعملاء من الأفراد بالسحب حتى 50 ألف جنيه من داخل الفروع مع عدم تقييد حدود الإيداع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان