إعلان

بنك QNB يوقع اتفاقية تعاون مع "كابيتر" لإتاحة تمويلات ميسرة للتجار

02:09 م الإثنين 14 مارس 2022

البنك الأهلي القطري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

وقعت شركة كابيتر لخدمات التجارة الإلكترونية إتفاقية تعاون مع بنك الأهلي قطر الوطني QNB لإتاحة تمويلات ميسرة للتجار علي منصتها، بحسب بيان من الشركة اليوم الاثنين.

وقالت رشا نجم، وكيل محافظ البنك المركزي للتكنولوجيا المالية، في البيان إن الشراكة بين الطرفين تمس إحدى ركائز استراتيجية البنك المركزي الصادر التي أطلقها في عام 2019 للتكنولوجيا المالية والابتكار وعلي رأسها إتاحة حلول تكنولوجية مصرية تتوافق مع حجم الطلب داخل السوق المصرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم للإعلان عن اتفاقية التعاون مع بنك الأهلي قطر الوطني.

وأوضحت رشا نجم أن المركزي يسعى للوصول إلى مجتمع لا نقدي وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية في أفريقيا والوطن العربي .

وقال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، إن شركة كابيتر من الشركات الواعدة في مصر والتي تسهم في تنظيم حركة التجارة الداخلية.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي المصري يشهد حاليا طفرة نوعية في حلول التكنولوجيا المصرفية الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على نمو حجم أعمال الشركات وزيادة أرباحها في إطار توجيهات الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

وقال بدير إن إجمالي قيمة التحصيلات الإلكترونية خلال عام 2021 من خلال بنك QNB بلغت 5.5 مليار جنيه.

وقال محمود نوح الشريك المؤسس لشركة كابيتر، إن الشركة بدأت عملها منذ عامين بعد وجود فجوة بين التجار والمصنعين عند طلب المنتجات في عدة جوانب.

وأشار نوح إلى أن الشركة تعمل على إتاحة منظومة اقتصادية حديثة لتحويل مدفوعات التجار إلى إلكترونية.

كما أشار إلى أن التعاقد مع البنك يسهم في ميكنة التعاملات بين التجار والشركات.

فيديو قد يعجبك: