إعلان

8 بنوك تبدأ الإطلاق التجريبي لتطبيق instapay"" للتحويل اللحظي

01:07 م الجمعة 11 مارس 2022

التطبيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري

بدأت 8 بنوك - بعد موافقة البنك المركزي-الإطلاق التجريبي لأبلكيشن أنستا باي "instapay” لمنظومة التحويل اللحظي ليكون نقلة نوعية لمنظومة المدفوعات في مصر بحسب مصادر مصرفية تحدثت مع مصراوي.

وقالت المصادر إنه تم الإطلاق التجريبي لتطبيق "instapay"للتأكد من سريان عملية التحويل بطريقة صحيحة وتلافي وقوع أي أخطاء فنية قبل الإطلاق الفعلي للجمهور من يوم 22 مارس القادم.

وكان المهندس إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية، ونظم الدفع بالبنك المركزي، قال لمصراوي في وقت سابق إن 8 بنوك حصلت على رخصة البنك المركزي للعمل بالتسوية اللحظية للمدفوعات المقرر تطبيقها يوم 22 مارس الجاري.

وخدمة التسوية اللحظية ستتيح إمكانية إتمام المعاملات الإلكترونية لحظيا طوال أيام الأسبوع وخلال الإجازات والعطلات الرسمية مما يتيح مرونة غير مسبوقة.

والبنوك الحاصلة على رخصة المدفوعات اللحظية للمدفوعات هي الأهلي ومصر، والتجاري الدولي، وQNB مصر، والإسكندرية، ومصر الخليجي (EG)، والقاهرة، والبنك العربي ومن المتوقع انتهاء كافة البنوك من الربط الفني على المنظومة بنهاية شهر أبريل المقبل، وفقا للمصادر.

وبحسب المصادر، ابلكيشن انستا باي هو تطبيق مدعوم من جانب القطاع المصرفي يسمح بإضافة حساباتك المصرفيه وإجراء تحويلات لحظية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر هاتفك المحمول، وذلك باستخدامرقم الهاتف المحمول، عنوان التعريف اللحظي، رقم الحساب البنكي، يمكنك التحويل أيضًا إلى أي محفظة إلكترونية وأي كارت.

كما يشتمل التطبيق على العديد من المميزات منها إمكانية ربط جميع حساباتك البنكية في تطبيق واحد، مع تحويلات لحظية على مدار 24 ساعة أسبوعيًا، والتحويل من الحسابات البنكية وبطاقات ميزة مسبقة الدفع، كما يتميز التطبيق بإتاحة التحويل لأي حساب بنكي أو محفظة إلكترونية أو بطاقة إلكترونية، فضلًا عن أن جميع التحويلات تتم تحت إشراف البنك الذي تتعامل معه لضمان سرية بياناتك، وفقا لما قالته مصادر لمصراوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان