إعلان

"مخاطر الائتمان" تدرس التعاون مع صناديق الاستثمار لدعم المشروعات الناشئة

03:54 م الخميس 10 مارس 2022

نجلاء بحر خلال المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت نجلاء بحر، العضو المنتدب لشركة ضمان مخاطر الائتمان (CGC)، إن الشركة تدرس التعاون مع صناديق الاستثمار بهدف تحفيزهم على المشاركة في المشروعات الناشئة ودعم الشباب.

وأضافت نجلاء بحر، ردا علي سؤال مصراوي خلال مؤتمر صحفي للشركة اليوم، أن تعاون الشركة المستهدف، والذي يخضع للدراسة حاليا، مع صناديق الاستثمار عبر توفير ضمانة لهم يهدف لتحفيزهم للدخول كمساهمين في رأسمال المشروعات الناشئة.

وأكدت أن الشركة تخطط للتعاون مع المشروعات الناشئة وخاصة في مشروعات محددة مثل العاملة في الطاقة النظيفة والزراعة والصناعة ومساعدتهم على التواصل مع برامج خارجية وكذلك في حصولهم على تمويل.

وذكرت نجلاء بحر أن الشركة ساهمت في دعم موازنة الدولة بأكثر من 838 مليون جنيه خلال عام 2021 من خلال توفير 169 ألف فرصة عمل.

وأوضحت أن شركة ضمان مخاطر الائتمان استطاعت الاستمرار في القيام بالدور المنوط بها في دعم الاقتصاد القومي المصري من مختلف الجوانب والمساهمة في خلق فرص عمل خاصة للشباب والسيدات في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث زادت نسبة إسهام محفظة الشركة في الناتج المحلي من 2.3% في عام 2020 إلى 2.8% في 2021.

وأضافت نجلاء بحر أن دعم البنك المركزي المستمر للشركة لمساعدتها لمواكبة الزيادة في الطلب على الضمان والذي مثل مكونا رئيسيا لمعظم مبادرات البنك المركزي لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها.

وأكدت أن النجاحات المحققة من الشركة تأتي تكليلا للمجهودات الكبيرة التي دعم بها البنك المركزي مسيرة شركة الضمان للتطوير وإعادة الهيكلة منذ عام 2016 لتتوافق مع معايير تشغيل الضمان العالمية، وتواكب أفضل الممارسات في هذا المجال الهام في دعم الاقتصاد المصري.

كما ساهم دعم المركزي للشركة في زيادة تمكين الشباب من إنشاء مشروعاتهم الخاصة بعد الحصول على التمويل اللازم بتسهيلات كبيرة أسهمت على نحو فعال في نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب بحر.

وأوضحت أن شركة ضمان مخاطر الائتمان نجحت في زيادة نسبة مشروعات الشباب المضمونة من الشركة لتصل إلى أكثر من 50% من إجمالي المستفيدين من برامج وخدمات الشركة والذين بلغوا أكثر من 147 ألف مستفيد واحتلت نسبة تمثيل المرأة في المحفظة أكثر من 25% من إجمالي المستفيدين من الضمان.

وأضافت العضو المنتدب لشركة ضمان مخاطر الائتمان، أن الشركة نجحت في الوصول بمحفظة ائتمان البنوك المضمونة من الشركة إلى أكثر من 178 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 147 ألف عميل، وتركز أكثر من 50% منها في قطاعي الصناعة و الزراعة ومناطق الصعيد والدلتا .

وشركة ضمان مخاطر الائتمان هي الشركة الوحيدة المنوط لها إصدار الضمانات في مصر، من خلال الدعم الحكومي والدولي الميسر لها منذ بدء عملها في عام 1991 كشركة مصرية مساهمة من مجموعة بنوك مصرية.

فيديو قد يعجبك: