إعلان

أفريكسيم بنك: سنخاطب البنوك المركزية الأفريقية للمشاركة في رأسمال صندوق تسويات التجارة الحرة

03:44 م الأربعاء 09 فبراير 2022

بنديكت أورما رئيس أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منال المصري:
قال بنديكت أورماه، رئيس البنكً الأفريقي للتصدير والإستيراد "أفريكسيم بنك" إنه سيخاطب البنوك المركزية الأفريقية للمساهمة في رأسمال صندوق تسويات منطقة التجارة الحرة الأفريقية.
وأضاف اليوم على هامش توقيع اتفاقية شراكة لإدارة الصندوق أن البنوك المركزي ذات الاحتياطيات النقدية القوية ستشارك في تمويل الصندوق منهم البنك المركزي المصري وجنوب أفريقيا، للمساهمة في الاستثمار في الصندوق لتعزيز التنمية التجارية والاقتصادية بين الدول الافريقية.
وقع أورما اليوم مع وماكيا ميني،الأمين العام لأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية على اتفاقية شراكة لإدارة صندوق تسويات منطقة التجارة الحرة الأفريقية بالتعاون مع أمانة منطقة التجارة الحرة الأفريقية لتوفير التمويلات اللازمة وتنمية التجارة البينية بين الدول الأفريقية.
وقال أورما إن أفريكسيم بنك قادر على حشد مجهوداته لدعوة الحكومات والبنوك المركزية الإفريقية ومؤسسات التمويل الدولية والبنوك التجارية للمشاركة في رأسمال صندوق تسويات منطقة التجارة الحرة الأفريقية.
ويتراوح حجم صندوق تسويات منطقة التجارة الحرة الأفريقية بين 8 إلى 10 مليارات دولار خلال 5 إلى 10 سنوات قادمة.
ويساهم أفريكسم بقيمة مليار دولار في رأسمال الصندوق، بحسب ما قاله أورما.
وسيدعم الصندوق البلدان الأفريقية والقطاع الخاص للمشاركة بفعالية في البيئة التجارية الجديدة التي أنشئت في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: