إعلان

سوس: البنك الأهلي ضخ أكثر من مليار جنيه بمبادرة "إحلال السيارات"

11:45 ص الثلاثاء 08 فبراير 2022

كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منال المصري:
قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، إن البنك وافق على ضخ تمويلات بأكثر من مليار جنيه في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج "البنزين والغاز معا" في أقل من عام من تاريخ إطلاق المبادرة.
وأضاف سوس، لمصراوي، أن البنك لديه موافقات جديدة في مبادرة إحلال السيارات بعدد 700 حالة سيتم ضخ التمويلات لها فور استلام المستفيدين السيارات الجديدة وحصولهم على الحافز الأخضر.
وكان البنك المركزي المصري أصدر مطلع العام الماضي مبادرة جديدة بشريحة أولى بقيمة 15 مليار جنيه استجابة للمبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3% ودخلت حيز التنفيذ في البنوك في مارس 2021.
وتهدف مبادرة البنك المركزي إلى منح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص) على فترة سداد تصل إلى 10 سنوات.
ويخطط البنك الأهلي لضخ تمويلات في مبادرة تحويل عمل السيارات للوقود المزدوج بقيمة بين 6 إلى 7 مليارات جنيه، بحسب تصريحات سابقة لسوس.
وتتضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة، التي أطلقتها الحكومة هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.
وتصرف المبادرة حافزا أخضرا بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.
وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك: