إعلان

"إن آي كابيتال" تطرح صندوقًا لأدوات الدخل الثابت بإصدار مستهدف 100 مليون جنيه

02:40 م الأحد 06 فبراير 2022

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط


أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، طرح شركة "إن آي كابيتال" صندوق "15/30" الجديد لأدوات الدخل الثابت بالجنيه المصري بحجم إصدار مستهدف بين 50 إلى 100 مليون جنيه.

وقالت الوزيرة في بيان من وزارة التخطيط اليوم الأحد، إن فتح باب الاكتتاب ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022.

وذكرت أن صندوق الاستثمار الجديد يأتي في إطار استراتيجية شركة "إن آي كابيتال" الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي لتعزيز دورها في تحقيق الشمول المالي وتنمية سوق المال وتلبية احتياجات السوق ومتطلبات عملائها من الأفراد والمؤسسات على حد سواء، واستكمالا لمسيرة النجاح التي تحققها الشركة.

وقال أشرف نجم، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي ورئيس مجلس إدارة إن آي كابيتال: "يعد طرح شركة إن آي كابيتال لصندوق الاستثمار في أدوات الدخل الثابت خطوة جديدة في مسيرة الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية غير المصرفية، وتعزيزاً لدورها في تنويع المنتجات الاستثمارية التي تقدمها لتلبية احتياجات العملاء ودعم الاقتصاد المصري".

وعلق محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إن آي كابيتال" على هذا الطرح قائلاً: "يأتي طرح صندوق استثمار إن آي كابيتال لأدوات الدخل الثابت الجديد (15/30) استمرارا للنجاح الذي حققته شركة إن آي كابيتال في طرح وإدارة صناديق استثمار (سيولة) النقدي، و(التعليم حياة)، ومحافظ استثمارات العديد من المستثمرين سواء من المؤسسات الحكومية أو عملاء القطاع الخاص".

وأضاف: "سيتمكن المستثمرون في (15/30) من شراء وثائق الصندوق بعد اغلاق الاكتتاب الأولي خلال أي يوم عمل ولكن الاسترداد سيكون يومي 15 و30 فقط من كل شهر مما سيتيح الفرصة لتحسين العائد عن ما تحققه الصناديق النقدية ذات السيولة العالية".

وقال محمد النبراوي، الرئيس التنفيذي لقطاع إدارة الأصول بشركة "إن آي كابيتال"، إن إدارة الأصول في الشركة تعمل على طرح منتجات جديدة ومبتكرة ضمن استراتيجيتها في دعم خطة الدولة والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف: "يسعى صندوق (15/30) الجديد لأدوات الدخل الثابت لتقديم وإتاحة أدوات استثمارية جديدة لمختلف فئات المجتمع سواء كانت مؤسسات أم أفراد".

ويهدف صندوق استثمار "إن آي كابيتال" لأدوات الدخل الثابت إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري مميز يتناسب مع درجة المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها، وفقا للبيان.

ويستثمر الصندوق أمواله في أذون الخزانة وسندات الخزانة والتوريق والصكوك والودائع البنكية والقيم المنقولة.

وبحسب البيان، تعاقدت شركة "إن آي كابيتال" مع شركة عربية أون لاين، المملوكة بالكامل لها، لتلقي الاكتتابات والترويج للصندوق بين العملاء من شريحة الأفراد والمؤسسات مع إتاحة تلقي الاكتتاب إلكترونيًّا، بينما تتولى "إن آي كابيتال" الترويج وتلقي الاكتتاب من جانب المؤسسات الكبرى.

وكانت شركة "إن آي كابيتال" أسست في فبراير من العام الماضي صندوق "سيولة" النقدي وهو الأول من نوعه الذي يتم تأسيسه من قبل بنك استثمار في مصر، وهو أيضًا أول صندوق نقدي يستثمر في الأصول المنقولة، وفقا للبيان.

وبلغ حجم صندوق "سيولة" بنهاية 2021 حوالي 4.5 مليار جنيه، وحقق الصندوق أعلى عائد سنوي بين الصناديق النقدية العاملة في مصر في الفترة منذ تأسيسه وحتى نهاية عام 2021.

كما تدير شركة "إن آي كابيتال" صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم "التعليم حياة" بهدف توفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية، والارتقاء بمستوى المواطن المصري، بالإضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق الأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافي، وبلغ حجم الصندوق حتى الآن أكثر من 190 مليون جنيه، بحسب الشركة.

وتأسست شركة "إن آى كابيتال" عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة، يتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية في السوق المصرية.

كما تدير الشركة برنامج الطروحات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للبورصة المصرية وتنويع مصادر الدخل للحكومة، بالإضافة إلى تقديمها الاستشارات المالية وترويج الطروحات الخاصة بشركات القطاع الخاص، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: