إعلان

ارتفاع أرباح بنك كريدي أجريكول 17% في العام الماضي

12:51 م الجمعة 04 فبراير 2022

بنك كريدي أجريكول

كتبت- منال المصري:

ارتفع صافي ربح بنك كريدي أجريكول مصر، العام الماضي بنسبة 17% مقارنة بعام 2020، وفقا بيان من البنك اليوم الجمعة.

وقال البنك في البيان، إن صافي أرباح السنة بلغت 1.592 مليار جنيه، كما ارتفع دخل الأعمال بنسبة 5٪ على أساس سنوي ليصل إلى 3.825 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2021 مقارنة بالعام السابق له.

وذكر أن صافي الدخل من العائد ارتفع بنسبة 3٪ على أساس سنوي، على الرغم من تعرض الهوامش لضغوط في ظل انخفاض العائدات بما يعكس هذا الأداء النمو القوي في النشاط التجاري للبنك، فضلاً عن التحكم الفعال في تكلفة التمويل.

وبلغت محفظة قروض 31 مليار جنيه ، بزيادة قدرها 15٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، حيث ساهمت مختلف شرائح العملاء في هذا النمو القوي على أساس سنوي.

كما بلغت ودائع العملاء 48 مليار جنيه، بنسبة نمو بمقدار 17٪ عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، وذلك تزامناً مع الزيادة في محفظة الإقراض.

وارتفع صافي ربح البنك افي لربع الرابع من العام بنسبة 6% مقارنة بنفس الربع في 2020، مع زيادة النشاط التجاري الفعال عبر جميع أنشطة الأعمال بما انعكس علي تحسن الربحية إلى جانب التحكم الفعال في النفقات وتكلفة المخاطر.

وذكر البنك أن أداء الربع الرابع الأخير من 2021 شهد أفضل النتائج من حيث صافي الدخل، علي مدى العامين الماضيين، وذلك منذ الربع الأول من عام 2020، ليسجل معدل صافي دخل الأعمال الأكثر ارتفاعاً، وأعلى إيرادات للنشاط.

و ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة ( 3٪) على أساس ربع سنوي ، وذلك نتيجة لزيادة الأحجام مقترنة بالأداء الجيد للعمولات التي ارتفعت بنسبة 13٪، فضلاً عن التحكم في النفقات بحسب البنك.

فيديو قد يعجبك: