إعلان

البنك الأهلي يتصدر القطاع المصرفي في إصدارات كروت ميزة

02:15 م الجمعة 25 فبراير 2022

كارت ميزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري لـ"مصراوي"، إن البنك يواصل توسعه في إصدار بطاقات (ميزة مسبقة الدفع)، وقفز إجمالي عددها إلى 5.8 مليون كارت بنهاية يناير الماضي .

وأصدر البنك الأهلي عدد 5.8 مليون كارت ميزة مسبق الدفع، ما يجعله محافظا على صدارته على مستوي الجهاز المصرفي ليستحوذ على حصة 26% من إجمالي الكروت المصدرة بنهاية ديسمبر 2021 بحسب بيانات للبنك المركزي.

وكان مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري قال في وقت سابق لـ مصراوي، إن البنوك أصدرت إجمالي 22.5 مليون كارت ميزة بنهاية العام الماضي 2021 حيث عدد البنوك الحاصلة على موافقة لإصدار بطاقات ميزة وصل لـ 26 بنكًا حتى الآن

وأوضح سوس أن عدد بطاقات ميزة للمرتبات الحكومية بلغ 1.38 مليون كارت بنهاية يناير الماضي 2022 مع مواصلة البنك التوسع في إصدار بطاقة ميزة طبقا لإستراتجيته ودوره في تسريع ميكنة المدفوعات تنفيذا لاستراتيجية الدولة والمركزي في التحول لمجتمع اللانقدي.

وكان البنك المركزي اهتم بتطوير البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع، وذلك بتنفيذ وتطوير العديد من المشروعات، وكان من أهمها إطلاق منظومة الدفع الوطنية "ميزة" في أواخر 2018.

ويعد البنك الأهلي أول بنك أعلن إطلاق بطاقة ميزة مسبقة الدفع علي مستوي الجهاز المصرفي في يناير 2019 ثم توالت باقي البنوك استجابة لتعليمات المركزي ودعم رؤية الدولة مصر الرقمي 2030.

وساهم قرار المركزي بإيقاف المصروفات الإدارية على كارت ميزة من مارس 2020 وحتى يونيو 2022 ضمن إجراءاته الاحترازية لمواجه جائحة في زيادة إصدار الكارت.

فيديو قد يعجبك: