إعلان

البنك الأوروبي للإعمار يدرس ضخ 250 مليون يورو لتأهيل الخط الثاني للمترو

11:52 ص الثلاثاء 22 فبراير 2022

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال خالد حمزة، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، إن البنك يدرس ضخ 250 مليون يورو للحكومة المصرية بهدف إعادة تأهيل الخط الثاني للمترو خلال العام الجاري.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن مشاركة في البنك في إعادة تأهيل كفاءة الخط الثاني للمترو يهدف إلي تحسين مستوي الخدمة للمواطنين، من خلال وسيلة مواصلات الأكثر انتشارا.

وأكد حمز أن مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعتزم مناقشة استراتيجيته القطرية المشتركة مع مصر للفترة من 2022-2027 خلال الشهر القادم مع الحكومة المصرية.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار وافق قبل ذلك على ضخ تمويل بقيمة 255 مليون يورو لإعادة تأهيل الخط الأول للمترو وفقا ما قاله حمزة.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار أعلن خلال العام الماضي عن تقديم قرض 250 مليون يورو للهيئة القومية للإنفاق بهدف تمويل كهربة وتحويل خط سكة حديد أبو قير في الإسكندرية إلى مترو أنفاق.

وأوضح حمزة، أن البنك يخطط لضخ أكثر من مليار يورو لمصر خلال عام 2022 لتمويل المشروعات التنموية مختلفة ودعم القطاع الخاص بما يتوافق مع خطة البنك وذلك بعد انتهائه العام الماضي عن تقديم تمويلات لمصر بقيمة 1.05 مليار يورو في 2021.

وتعكس زيادة تعاون البنك الأوروبي مع البنوك المصرية ثقة المؤسسات المالية الدولية في المؤشرات المالية والرؤية المستقبلية الإيجابية للاقتصاد والقطاع المصرفي المصري، بحسب حمزة.

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012، استثمر البنك ما يقرب من 8.7 مليار يورو في 145 مشروعًا في مصر.

وقالت وزارة التعاون الدولي، في بيان سابق لها إن التمويلات التنموية التي أتاحها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، للقطاعين الحكومي والخاص، خلال الفترة من 2017-2022، سجلت نحو 4.9 مليار يورو.

فيديو قد يعجبك: