إعلان

تفاصيل مسابقة "فيزا في كل مكان" لشركات التكنولوجيا المالية

10:53 ص الثلاثاء 22 فبراير 2022

أيمن حسين وكيل أول محافظ البنك المركزي لقطاع تكنو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلنت مبادرة "فينتك إيجبت" - التابعة للبنك المركزي المصري - دعمها للمسابقة العالمية "فيزا في كل مكان 2022" والتي يتم من خلالها دعوة الشركات المصرية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات الدفع في مصر لعرض منتجاتها وحلولها المبتكرة، بحسب بيان من البنك المركزي اليوم الثلاثاء.

وقالت مبادرة فينتك إيجيبت إن دعمها لهذه المسابقة يأتي استمرارًا لجهود البنك المركزي المصري في تشجيع التوسع في ابتكارات التكنولوجيا المالية بالسوق المحلي.

وتتكامل أهداف المسابقة العالمية مع جهود الدولة لدعم التحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي، ومن المقرر إقامة فعالياتها يوم 12 مايو 2022، وفقا للبيان.

وفي نهاية المسابقة، ستحصل 3 شركات مصرية ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات الدفع على جوائز نقدية بقيمة 500 ألف جنيه، و350 ألف جنيه، و250 ألف جنيه بالترتيب.

وبحسب البيان، تتيح المسابقة فرصة لرواد الأعمال المصريين المشاركين في المسابقة للتنافس على الساحة العالمية، حيث سيتمكن الفائز الأول من المشاركة في النهائيات الخاصة بمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يوم 8 يونيو المقبل للمنافسة على جائزة قدرها 45 ألف دولار.

كما سيتم تصعيد الفائز الإقليمي بمنطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى النهائي العالمي في نوفمبر 2022 حيث سيتم منح جوائز مالية بإجمالي يصل إلى 157 ألف دولار، وفقا للبيان.

سيكون الموعد النهائي لاستقبال الطلبات في مصر هو 20 مارس 2022، وستنظم النهائيات لمصر في 12 مايو.

وقال المهندس أيمن حسين، وكيل أول محافظ البنك المركزي لقطاع تكنولوجيا المعلومات، إن هذه المبادرة تتماشى مع أهداف استراتيجية البنك المركزي المصري الخاصة بالتكنولوجيا المالية ودعم الابتكار.

وأضاف أن المبادرة تساعد على دعم الكوادر والمواهب الشابة الواعدة في هذا المجال الحيوي لكونها الاستثمار الواعد للمستقبل، بما يساهم في تحقيق رؤية مصر بأن تصبح مركزًا إقليميًا للتكنولوجيا المالية في العالم العربي وأفريقيا، وموطنًا للجيل القادم من الخدمات المالية المتطورة ومنبعاً للمواهب والابتكارات.

وقالت الدكتورة رشا نجم، وكيل محافظ مساعد للتكنولوجيا المالية والابتكار بالبنك المركزي، إن مبادرة "فيزا في كل مكان" تمثل فرصة متميزة للشركات الناشئة المصرية العاملة بمجال التكنولوجيا المالية والدفع لعرض حلولها المبتكرة على المستويين المحلي والدولي، كما تتيح لها إمكانية التوسع وفتح أسواق جديدة لمنتجاتها.

ووفقا لبيان من شركة فيزا للمدفوعات الرقمية، قالت ليلى سرحان، المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال الشركة في شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان في فيزا: "تعمل شركات التكنولوجيا المالية ورواد الابتكار في قطاع المدفوعات على إحداث نقلة نوعية في طريقة إجراء المستهلكين والشركات للمدفوعات وتتيح لهم الوصول بسهولة إلى أموالهم في اللحظة التي يحتاجونها، وهو جانب اكتسب مزيداً من الأهمية خلال جائحة كوفيد-19".

وأضافت: "نظراً لأن دعم الشركات التي تبتكر حلولاً تدعم حركة الأموال بسلاسة في كل مكان يأتي على رأس قائمة أولويات فيزا، يسعدنا اليوم إطلاق مبادرة "فيزا في كل مكان" في مصر، ونتطلع قدماً للأفكار الرائعة التي ستنطلق من واحد من أكبر وأهم أسواق المنطقة هذا العام".

وقالت ملاك البابا مدير عام فيزا مصر: "إن تقديم المبادرة في مصر يؤكد إيمان فيزا بالقدرات الواعدة لدى الشركات الناشئة في مصر والفرصة الكبيرة المتاحة أمامها للمساهمة في عملية التحول الرقمي والشمول المالي في البلاد في ظل السياسات واﻻجراءات المواتية من البنك المركزي المصري والسلطات اﻻقتصادية".

وأضافت: "نأمل أن تتيح هذه الفرصة للشركات المشاركة فرصة ذهبية للاطلاع على المشهد العالمي للتكنولوجيا المالية والحلول اﻻبتكارية في مجال سداد المدفوعات".

فيديو قد يعجبك: