إعلان

المصرف المتحد يضخ 120 مليون جنيه في مبادرة التمويل العقاري 3%

10:52 ص الأربعاء 02 فبراير 2022

أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منال المصري:
قال أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد، إن البنك ضخ مبدئيا تمويلات بقيمة 120 مليون جنيه في باكورة مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة متناقصة 3% لمحدودي ومتوسطي الدخل.
وكان البنك المركزي أعلن عن ضوابط المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل في شهر يوليو الماضي، مخصصا لها شريحة بقيمة 100 مليار جنيه علي فترة سداد 30 عاما.
وأوضح أيمن محمد لـ"مصراوي"، أن هذه التمويلات استفاد منها عملاء من شريحة متوسطي الدخل بالمبادرة، ويعتزم تمويل شريحة محدودي الدخل من خلال التعاون مع صندوق ضمان للتمويل العقاري الذي يتولي إتاحة وحدات سكنية لهذه الشريحة وكذلك توفير دعم نقدي.
وتتجه البنوك في مبادر 3% متناقصة إلى تمويل شريحة متوسطي الدخل مباشرة بشرط وجود وحد سكنية تتوافر مع المبادر والتي تعد أكبر تحدي يواجه العملاء، أما شريحة محدودي الدخل فتمول فقط عبر صندوق ضمان للتمويل العقاري الذي يتيح دعم نقدي يخصم من إجمالي قيمة الوحدة السكنية ويتراوح بين 5 آلاف جنيه إلى 40 ألف جنيه حسب حال كل عميل .
وأكد أيمن محمد علي أن المصرف المتحد يتعاون مع عدد من المطورين لإتاحة وحدات سكنية متماشية كاملة التشطيب ومتماشية مع شروط المبادرة في عدد من المناطق وهي مدينة نصر، والمقطم، وأكتوبر ومدينتي وجاري التعاقد مع عدد من المطورين في أماكن أخرى.
وتتراوح قيمة الوحد السكنية من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه وتصل إلى 1.4 مليون جنيه بشرط كاملة التشطيب مع إختلاف نسبة سداد المقدمة بين السعرين فالأول يلتزم العميل بسداد مقدمة 15% من إجمالي سعر الوحدة والثانية 20% من إجمالي قيمتها.
ويشترط ألا يزيد الحد الأقصى للدخل الشهري لمحدودي الدخل عن 4500 جنيه للأعزب و6 آلاف جنيه للمتزوج، أما متوسطي الدخل لا يزيد عن 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للمتزوج.

فيديو قد يعجبك: