إعلان

خالد شريف رئيسا تنفيذيا لصندوق خليفة الإماراتي لتطوير المشاريع

03:36 م الخميس 17 فبراير 2022

خالد شريف الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلن الدكتور خالد شريف، نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي سابقا، توليه منصب الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة الإماراتي لتطوير المشاريع، ومستشار اقتصادي لرئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارات.

وكان خالد شريف تقدم باستقالته من منصبه في بنك التنمية الأفريقي قبل نهاية عام 2021 بعد مسيرة امتدت لأكثر من 5 سنوات.

وكتب خالد شريف، على صفحته الشخصية على (فيسبوك)، أنه سيعمل على قيادة فريق من المهنيين المتميزين الذين يهدفون إلى المضي قدما في تطوير إمارة أبوظبي وتعزيز قاعدة ثروة مواطنيها.

ويعد الدكتور خالد شريف من أهم الكفاءات الدولية التي تميزت في العديد من المواقع الريادية، وتولى العديد من المناصب القيادية كان آخرها منصب نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية.

ويمتلك شريف خالد خبرة اقتصادية واسعة في مجال البنوك والمصارف الدولية، وله العديد من الكتب والمؤلفات والمقالات في أشهر الجامعات والصحف والمجلات الاقتصادية المتخصصة.

ويستهدف صندوق خليفة لتطوير المشاريع تشجيع ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورفع كفاءة وقدرات رواد الأعمال في دولة الإمارات من خلال إطلاق المبادرات وتقديم خيارات التمويل الموجهة لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وخدمات الدعم، وإتاحة فرص بناء علاقات أعمال.

وكان الصندوق تأسس كهيئة حكومية غير ربحية تتبع حكومة أبوظبي في عام 2007 في مدينة أبوظبي إلى جانب فرع في العين والمنطقة الغربية بالدولة. وفي عام 2011 وسّع الصندوق أنشطته وافتتح فروعا في عجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

فيديو قد يعجبك: