إعلان

الإتربي: أكثر من 1.5 مليار دولار تدفقات أجنبية بأذون الخزانة في يناير

03:01 م الخميس 17 فبراير 2022

دولارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد البنوك، ورئيس بنك مصر، إن المؤسسات الأجنبية ضخوا أكثر من 1.5 مليار دولار في شهر يناير الماضي فقط في أذون الخزانة، بما يدل على ثقتهم الكبيرة في الجنيه والاقتصاد المصري.

وأضاف الإتربي، خلال مداخلته مع برنامج "على مسؤوليتي" بقناة صدي البلد، أمس الأربعاء، أن الزيادة الملحوظة في تدفقات الاستثمارات الأجنبية في أذون الخزانة خلال الشهر الماضي يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في قرارات البنك المركزي والدولة المصرية.

وكان مصدر مسؤول في البنك المركزي، قال في وقت سابق في تصريح خاص لمصراوي، إن المستثمرين الأجانب عادوا بقوة للسوق المصري بداية من يناير 2022 وضخوا منذ بداية العام وحتى 16 يناير 970 مليون دولار في الاستثمارات المالية من سندات طويلة الأجل وأذون خزانة.

ولا تعتبر استثمارات الأجانب في أذون الخزانة هي كل استثماراتهم في أدوات الدين المصرية بالعملة المحلية، فهناك استثمارات أخرى أيضا في السندات ولكن لا يتم الإعلان عنها بشكل دوري مثلما يحدث في حالة أذون الخزانة.

وقفزت حصيلة 5 مصادر من العملة الصعبة لمصر بنحو 28% خلال أول 3 أشهر من العام المالي الجاري (يوليو- سبتمبر) مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وفقًا لبيانات البنك المركزي .

وتحسنت مصادر مصر من العملة الصعبة خلال أول 3 شهور من العام المالي الجاري، وسجلت قيمة الصادرات وإيرادات السياحة وقناة السويس ارتفاعًا، وكذلك الاستثمار الأجنبي المباشر وتحويلات العاملين بالخارج.

فيديو قد يعجبك: