إعلان

محافظ المركزي يجتمع مع رؤساء البنوك لتطبيق قرار فتح الاعتمادات المستندية

05:00 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

عقد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رؤساء البنوك العاملة في مصر عن بعد- عبر الإنترنت- لمناقشة قرار إيقاف العمل بمستندات التحصيل للاستيراد والعمل بالاعتمادات المستندية، بحسب مصادر حضرت الاجتماع.

وأصدر البنك المركزي قرارًا أمس بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية وذلك بداية من أول شهر مارس المقبل.

وقالت المصادر إن المحافظ وجه خلال اجتماعه برؤساء البنوك بضرورة تحول عملاء مستندات التحصيل القائمين حاليا إلى العمل بفتح الاعتمادات المستندية دون أي مصاريف زيادة، وبسهولة ويسر، مشددا على أهمية سرعة فتح الاعتمادات المستندية دون استغراق وقت للتسهيل على العملاء.

وطالب المحافظ رؤساء البنوك بعدم المغالاة في طلب الأوراق عند فتح الاعتمادات المستندية لعدم إرهاق العملاء، مشددا على أن الهدف من القرار حصول المواطنين على سلع مطابقة للمواصفات والتسهيل على المستوردين والمصدرين بما يصب في الصالح العام، وفقا للبيان.

واستثنى قرار البنك المركزي فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها، وسمح للبنوك بقبول مستندات التحصيل الواردة عن بضائع تم شحنها بالفعل قبل صدور هذا القرار.

وأكد البنك المركزي أن تلك الإجراءات تأتي في إطار حوكمة عمليات الاستيراد وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية اعتبارا من بداية شهر مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك: