إعلان

اتحاد المصارف العربية ينظم مؤتمرا لمناقشة "مكافحة غسل الأموال"

02:53 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

اتحاد المصارف العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، إن الاتحاد سينظم مؤتمر "مكافحة الفساد، والامتثال لمعايير AMLA 2020"القوانين الأميركية المستجدة لمكافحة غسل الأموال" بمشاركة مساعد وزير الخزانة الأميركية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، واليزابيث روزنبرج يومي 3 و4 فبراير القادم في بيروت.

وأضاف أن المؤتمر الذي سيعقد حضورياِ وعبر تقنية البث المباشر، يأتي في ظل الضغوطات التي تتعرض لها المصارف، وكثرة الأخبار والشائعات التي تتعلق بالعقوبات.

وأضاف أن المؤتمر، سيوضح كافة المشاكل، سيشكل منصة حوار مباشرة مع السلطات الرقابية الأميركية برسالة مباشرة من واشنطن ونيويورك.

وأضاف:"سيشارك في المؤتمر مسؤولون من البنك الفدرالي الأميركي في نيويورك، يترأسهم القنصل العام ونائب الرئيس التنفيذي في البنك الفدرالي الأميركي السيد مايكل هيلد، وكبير مسؤولي الامتثال والأخلاقيات في البنك المركزي الفدرالي الأميركي، مارتن غرانت كبير الباحثين في وحدة الاستخبارات والتحقيقات المالية في البنك المركزي الفدرالي الأميركي، وشون أومالي، ومسؤولين من شبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية ، بمشاركة كبرى المصارف الأميركية المراسلة، وخبراء من وزارة الخزانة الاميركية بالاضافة الى مشاركة البنوك المركزية العربية، وقيادات مصرفية عربية الأعضاء في الاتحاد".

وأضاف فتوح انه بعد التنسيق مع وزارة الخزانة الأميركية وموافقتها، فسوف يتم دعوة الصحافة العربية التي ستشارك لأول مرة في تغطية أعمال هذا المؤتمر.

فيديو قد يعجبك: