إعلان

شرم الشيخ تستضيف منتدى رؤساء إدارات المخاطر بالبنوك العربية غدا

09:58 ص الأربعاء 07 ديسمبر 2022

الدكتور وسام حسن فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن اتحاد المصارف العربية انطلاق فعاليات منتدى "رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2022 " في دورته الرابعة غدا الخميس ويستمر على مدار 3 أيام في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله.

وقال وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، في بيان للاتحاد اليوم الأربعاء، إن المنتدى يعد بمثابة منصة سنوية هامة ومتخصصة للبحث حول أهم المستجدات في مجال إدارة المخاطر والأوراق الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية في هذا السياق.

وأوضح أن المنتدى الذي ينعقد تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر ينتظره مسؤولو الرقابة على المصارف ورؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية لكي يعرضوا تجاربهم ومناقشة في آخر المستجدات بهدف تطوير أدائهم ورفع مستوى كفاءاتهم من جهة، وتحصين مصارفنا العربية وتعزيز التزامها بمتطلبات لجنة بازل من جهة أخرى.

ومن أبرز المواضيع التي يناقشها المنتدى، بحسب البيان، تحديثات عمل لجنة بازل، وتحديات القدرة على تحمل الديون السيادية، والعمل المصرفي في عالم يتسم بارتفاع معدلات التضخم من خلال المخاطر والتحديات التي تواجه البنوك والسلطات الإشرافية.

كما يناقش المنتدى الرقمنة والنظام المصرفي ومخاطر تغير المناخ والتمويل الأخضر بما يتضمنه من فرص ومخاطر على البنوك، وكذلك تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على أطر إدارة مخاطر البنوك وكذلك تداعيات الحرب في أوكرانيا على البنوك العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان