إعلان

البنك العربي يرفع سعر الفائدة بنسبة 2.75% على الشهادة الثلاثية في مصر

07:15 م الإثنين 05 ديسمبر 2022
البنك العربي يرفع سعر الفائدة بنسبة 2.75% على الشهادة الثلاثية في مصر

البنك العربي مصر

كتبت- منال المصري:

رفع البنك العربي مصر، أحد البنوك الأردنية العاملة في السوق المصرية، سعر الفائدة بنسبة 2.75% على الشهادة أجل 3 سنوات للعائد الثابت، وهي الزيادة الثانية للعائد على الشهادة خلال العام الجاري مع تحرك البنك المركزي برفع الفائدة.

وبحسب ما نشره البنك على موقعه الإلكتروني، ارتفع سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية في البنك العربي إلى 15.75% بدلا من 13% بدورية شهرية لصرف العائد يتيحها لجميع الأفراد بحد أدنى للشراء 10 آلاف جنيه ثم مضاعفة الألف جنيه، فيما أبقى البنك على سعر الفائدة على الشهادة الخماسية دون تغيير عند 12%.

وجاء قرار البنك العربي مصر متواكبا مع قرار 15 بنكا برفع سعر الفائدة على الشهادات بعد قرار البنك المركزي مؤخرا بزيادة الفائدة 2%.

وكان البنك المركزي أعلن يوم الخميس 27 أكتوبر رفع سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية (في ثالث زيادة له خلال العام الجاري) لمواجهة ارتفاع التضخم (الأسعار) التي ستتولد من قرار تحرير سعر الصرف (انخفاض الجنيه أمام العملات الأجنبية).

وكان البنك العربي الذي يعمل في مصر تحت رخصة فرع بنك أجنبي رفع سعر الفائدة 3% في شهر يونيو وهي أول زيادة له خلال 3 سنوات قبل الزيادة الأخيرة بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بمجموع 3% خلال شهري مارس ومايو الماضيين.

ويحدد كل بنك سعر الفائدة على الشهادات بناءً على دراسات مختلفة حسب تكلفة الأموال لديه والعملاء المستهدفين ومستويات السيولة وتحركات البنوك المنافسة له.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market