إعلان

خلال إجازة بداية العام.. كيف تشتري شهادات ادخار في 3 بنوك من المنزل؟

04:26 م السبت 31 ديسمبر 2022

شهادات ادخار

كتبت- منال المصري:

تتيح بعض البنوك لعملائها شراء شهادات ادخار من خلال الهاتف المحمول الخاص بها عبر تطبيق (الموبايل البنكي) أو الإنترنت البنكي مع على موقع البنك على مدار 24 ساعة بعد قرار تعطيل العمل بكافة البنوك الحكومية والخاصة بمناسبة إغلاق ميزانيات نهاية العام.

وتسمح بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي (CIB) لعملائها الذين لديهم حسابات توفير أو جارية قائمة بالبنك بشراء شهادات ادخار من تلك المطروحة لديها بخطوات بسيطة من خلال الإنترنت البنكي وعبر الموبايل باستخدام تطبيق "الموبايل بنكنج" دون الذهاب للفروع.

ويطرح بنكا الأهلى ومصر شهادات ادخار أجل 3 سنوات بنفس العائد الثابت السنوي بنسبة 16% سنويا مع دورية شهرية لصرف العائد، و16.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و17.25% لدورية صرف العائد السنوية، ويبدأ شراء الشهادة في أي منها بألف جنيه.

أما بنك CIB فيصدر شهادة ثلاثية تحت اسم "Prime" من أول 10 آلاف جنيه بسعر فائدة سنوي 14% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد.

وتتيح البنوك تفعيل العميل للخدمة بمجرد طلب اشتراك في الخدمة ثم تفعيل تطبيق الموبايل البنكي الخاص بالبنك من على (جوجل بلاي لهواتف أندوريد أو أب ستوري لهواتف أيفون).

ويقدم مصراوي في السطور التالية خطوات شراء شهادات ادخار في 3 بنوك من خلال تطبيق الموبايل أو الإنترنت البنكي خلال عطلة البنوك اليوم وغدا.

- يلزم وجود حساب قائم في البنك للعميل وبه رصيد يكفي لشراء الشهادات بنفس القيمة المدخلة من العميل.

- أي عميل يحتاج الدخول على حسابه المصرفي من خلال خدمة الموبايل أو الإنترنت البنكي من خلال رقمه التعريفي المكون من 8 أرقام وكلمات المرور (الرقم السري).

- استخدام الخدمة من خلال فتح تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول للعميل، أو عبر الموقع الرسمي للبنك بعد تفعيلها.

- تظهر الخدمة باسم العميل وجميع أرقام حساباته يختار من الخدمة كسر أو شراء شهادة ادخار.

- اختار الشراء واتبع الخطوات التي تشمل تحديد نوع الشهادة وقيمتها ثم رقم الحساب الخاص به بالبنك الذي سيشتري منه الشهادة وذلك في حال كان لديه أكثر من حساب، ثم اختيار التأكيد على صرف العائد في أي حساب له بالبنك.

- بعد اكتمال الخطوات والموافقة على شروط البنك التي تظهر أمامه يتم إرسال رسالة على الهاتف الشخصي للعميل أو عنوانه الإلكتروني المسجلين في البنك، بالموافقة على الشراء، أو رفض العملية مع توضيح البنك أسباب عدم القبول، والتي قد تكون لعدم وجود رصيد كافٍ، أو خطوات غير مكتملة، أو إجراء عملية تحديث للأنظمة.

- الخدمة مقدمة مجانا دون احتساب أي مصاريف.

فيديو قد يعجبك: