إعلان

المصرف المتحد: 2.1 مليار جنيه تمويلات في عدة قطاعات خلال 2022

12:51 م الخميس 29 ديسمبر 2022

المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قال المصرف المتحد المملوك للبنك المركزي المصري، إنه ضخ خلال العام الجاري 2022 تمويلات بقيمة 2.150 مليار جنيه في تمويلات مشتركة بالتعاون مع البنوك لتمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

وأوضح في بيان بشأن حصاد أعمال المصرف المتحد خلال 2022، أن هذه التمويلات المشتركة تم توجيها إلى عدة قطاعات وهي البترول والاتصالات والقطاع الزراعي وقطاع التطوير العقاري والصناعي.

وبحسب المصرف المتحد تخطت محفظته التمويلية للإسكان محدودي ومتوسطي الدخل حاجز 2 مليار جنيه في مبادرات التمويل العقاري ذات الفائدة المدعمة 7%و3% و8% على أساس متناقص وبذلك يكون المصرف المتحد 7 أكبر ممول بالسوق المصرفي وذلك وفقا لتقرير صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

كما طرح خلال عام 2022 باقة من المنتجات الجديدة للسوق المصري وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية لاقت قبولا لدي شريحة كبيرة من المجتمع منها حزمة تنافسية من الشهادات والصكوك والاوعية الادخارية بالجنيه المصري والعملات الاجنبية وفقا ما أوره البيان.

وتابع أن المصرف المتحد قام بتجهيز مقره بالعاصمة الادارية الجديدة باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه استعدادا للانتقال له.

وانتهى المصرف المتحد من افتتاح خمس مركز للخدمات البنكية الرقمية digital center خلال العام الجاري.

وقال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، في البيان إن المصرف المتحد استطاع تحقيق المعادلة الصعبة بين العمل وزيادة الإنتاجية وبين استغلال الموارد المتاحة للمصرف المتحد ليقدم منظومة مؤسسية ناجحة قادرة على المنافسة والاستحواذ على شريحة أكبر من سوق المعاملات البنكية المصرية.

فيديو قد يعجبك: