إعلان

البنك الأهلي الكويتي مصر يرعى الدورة الـ 13 للأسبوع الكويتي في مصر

01:14 م الجمعة 23 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

شارك البنك الأهلي الكويتي مصر، برعاية فعاليات الأسبوع الكويتي في مصر في دورته الثالثة عشر في إطار كافة الجهود المبذولة لدعم العلاقات المصرية الكويتية، وفقا لبيان من البنك اليوم الجمعة.

وأوضح البنك في بيانه، أن هذه الدورة - التي أقيمت تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبتنظيم من السفارة الكويتية بالقاهرة ومجموعة الجابرية للمعارض برئاسة أحمد إسماعيل بهبهاني - تبرز وتعزز الروابط بين البلدين من خلال تسليط الضوء على التقدم الكبير الذي حققته المؤسسات الكويتية العاملة فى مصر وتسريع نمو الاقتصاد المصري بشكل إيجابي.

وبحسب بيان للبنك شهدت الفاعلية حضور غانم صقر الغانم سفير الكويت في مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والوزراء محمد معيط وزير المالية وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حيث قاموا بزيارة جناح البنك خلال فعاليات الحدث بالإضافة إلى نخبة من رجال الأعمال ونجوم الرياضة والفن.

وقد حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر بحسب البيان نتائج مالية قوية خلال التسعة أشهر من العام الحالي 2022 منها نمو صافي الربح

بنسبة 104.8% ليصل إلى 1.3 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2022.

وبلغ صافي الدخل من العائد 1.96 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام مقارنة بـ 1.55 مليار جنيه بزيادة قدرها 26.6%خلال نفس الفترة في عام 2021 وفقا للبيان.

وشهد إجمالي أصول البنك ارتفاعا بنسبة قدرها 15.7%ليصل إلى 65.7 مليار جنيه مصري مقارنة بميزانية البنك عن العام الماضي.

واستضاف المعرض عددا كبيراً من ممثلي المؤسسات الكويتية العامة والخاصة والشركات الاستثمارية، بالإضافة إلى ممثلين عن مجتمعي الأعمال المصري والكويتي بالإضافة أيضا إلى الوزارات والهيئات الرسمية والشركات في عدة مجالات.

وخلال فعاليات المعرض، أتيحت الفرصة للمشاركين والحضور لاستكشاف آفاق الاستثمار، والتعرف على أحدث المشاريع التي تجري حاليا بين البلدين، والتفاعل مباشرة مع المتخصصين في القطاع وكبار المستثمرين من رجال الأعمال.

فيديو قد يعجبك: