إعلان

مسئول بصندوق النقد يتوقع الموافقة على قرض مصر بـ 3 مليارات دولار غدًا

01:18 م الخميس 15 ديسمبر 2022

صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

توقع جهاد أذعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي عربية، أن يوافق مجلس إدارة الصندوق على تقديم قرض لمصر، خلال اجتماعه غدًا الجمعة.

وأوضح أذعور، أن الصدمات الخارجية تطلبت وجود إجراءات لحماية الاقتصاد منه تغير بيئة السياسة النقدية لتكون أكثر مرونة مع ضرورة مواصلة العمل على توسيع شبكات الحماية الاجتماعية في مصر.

وجاء تصريح أذعور مع إدراج صندوق النقد الدولي مصر على جدول اجتماعاته غدا لإقرار قرض بقيمة 3 مليارات دولار مباشرة منه، وهو القرض الذي سيمهد الطريق لمصر للحصول على حزمة تمويلات أخرى بـ6 مليارات دولار منها مليار دولار من صندوق الاستدامة التابع له و5 مليارات دولار من شركات دوليين وإفليميين.

وكان محمد معيط وزير المالية قال الأسبوع الماضي، إنه يأمل حصول مصر على أول شريحة من صندوق النقد الدولي بقيمة 750 مليون دولار خلال الشهر الجاري عقب موافقة صندوق النقد الدولي في اجتماعه غدًا.

فيما قال أحد كجوك نائب وزير المالية في تصريحات صحفية سابقة، إن مصر ستحصل على 1.6 مليار دولار من شركاء التنمية قبل نهاية شهر يونيو القادم ضمن حزمة التمويلات المبرمة مع الصندوق.

وحدد كجوك هذه التمويلات من 3 مؤسسات تمويل دولية وهي 1 مليار دولار من صندوق النقد الدولي ، و400 مليون دولار من البنك الآسيوي للبنية التحتية وأكثر من 200 مليون دولار من بنك التنمية الأفريقي مؤكدًا أن باقي الحزمة التمويلية ستأتي من طرح سندات وصكوك في الأسواق الدولية.

فيديو قد يعجبك: