إعلان

"بنك القاهرة" يشارك في Cop27 ويصدر 4 تقارير في الاستدامة

12:19 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك القاهرة، اليوم الاثنين، إصدار 4 تقارير متخصصة في مجال التمويل المستدام، في إطار مشاركته في فعاليات قمة المناخ COP27 اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقدة في شرم الشيخ.

وبحسب البنك تشمل 4 تقارير " الاستدامة وفقاً للمعايير الدولية لإعداد تقارير الاستدامة" Global Reporting Initiative (GRI)، إلى جانب إصدار تقرير البصمة الكربونية الأول Carbon Footprint Report، وتقرير الـ UN Global Compact، كما انضم البنك لمبادرة UNEP وإعداد تقرير الـ PRBفى إطار جهود البنك المتواصلة نحو تحقيق أهداف الاستدامة وبما يتوافق مع خطط وتوجهات الدولة ورؤية مصر 2030.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن تلك الخطوة جاءت ضمن جهود عديدة يتخذها بنك القاهرة لدمج معايير الاستدامة في منظومة المخاطر وكافة الإجراءات التشغيلية وسياسات التمويل في مختلف القطاعات.

وتابع أن القرار، يمثل أيضا إصدار التقارير بعداً محورياً هاماً لتفعيل خارطة التمويل المستدام بالبنك، خاصة وأنها تأتى بالتزامن مع استقبال مصر لقمة المناخCOP 27 بمدينة شرم الشيخ والتي يشارك بنك القاهرة في فعالياتها إنطلاقاً من ريادته في مجال الاستدامة وجهود البنك الفعالة في مواجهة التحديات البيئية، معرباً عن اعتزازه بتنظيم مصر لحدث ضخم بحجم ومكانة قمة COP 27.

وبحسب فايد، فإن مشاركة البنك بالقمة تأتى في إطار تواجد القطاع المصرفي تحت مظلة اتحاد بنوك مصر بالمنطقة الزرقاء الـBlue Zone ، إلى جانب تواجد البنك بالمنطقة الخضراء الـ Green Zone تحت مظلة وزارة البيئة.

وأضاف أن الهدف من إصدار التقارير استعراض جهود البنك في مجال الاستدامة ودعم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي له ومساهمته في خدمة المجتمع، ودمج معايير الاستدامة ضمن الأعمال الأساسية للبنك بما يسهم في تعظيم القيم المجتمعية والبيئية وبما يتوافق مع مبادئ التمويل المستدام والتي أصدرها البنك المركزي المصري.

فيديو قد يعجبك: