إعلان

بعد رفعه 2.5%.. تفاصيل سعر الفائدة على القرض الشخصي في البنك الأهلي

04:23 م الأحد 06 نوفمبر 2022

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حدد البنك الأهلي هيكل سعر الفائدة على القروض الشخصية "غير المضمنة" بعد زيادتها 2.5% بداية من اليوم بعد طرحه شهادة مرتفعة العائد وقرار البنك المركزي برفع الفائدة.

وكان كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، قال لمصراوي، إن البنك قرر رفع سعر الفائدة 2.5% على القروض الشخصية والسيارات "غير المضمنة" بعد قرار طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 17.25% يوم الخميس قبل الماضي.

وجاء ذلك بعد أن قرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة 2% خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم الخميس قبل الماضي، وذلك لأول مرة من 5 شهور بهدف امتصاص زيادة التضخم بعد قرار تحرير سعر الصرف.

ويتباين سعر الفائدة على القرض الشخصي في البنك الأهلي حسب نوع مهنة العميل عام أو خاص، وكذلك تحويل الراتب بشكل جماعي من جميع العاملين في الشركة أو بشكل فردي، كما تختلف سعر الفائدة إذا العميل لم يستطع تحويل الراتب واكتفى بتحويل قسط القرض فقط.

ويعرض مصراوي في السطور التالية تفاصيل الفائدة على القرض الشخصي بعد زيادته في البنك الأهلي المصري:

أولا- سعر الفائدة لموظفي الحكومة والقطاع العام بضمان تحويل الراتب: يتراوح بين 18.25% إلى 18.5% سنويا على أساس متناقص حسب تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك.

ثانيا- سعر الفائدة لموظفي الحكومة والقطاع العام من غير تحويل الراتب: يتراوح بين 18.75% إلى 22.5% سنويا على أساس متناقص حسب تحويل القسط من جهة العمل، أم سداده العميل بشكل فردي وعدد سنوات القرض.

ثالثا- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص بضمان تحويل الراتب: 18.75%

رابعا- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص مع عدم تحويل الراتب: يتراوح بين 19.% إلى 22.75% سنويا على أساس متناقص حسب عدد سنوات سداد القرض.

معلومات أخرى

قيمة القرض الشخصي: تصل إلى 2.5 مليون جنيه كحد أقصى، ويزيد إلى 3 ملايين جنيه في حال إمكانية ضمان نهاية مكافأة الخدمة.

المصاريف الإدارية: تتراوح بين 2% إلى 3% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

عدد سنوات سداد القرض: يتراوح من سنة إلى 12 عاما.

السن: من 21 إلى 60 عاما.

فيديو قد يعجبك: