إعلان

أسبوع تحرير الدولار.. شركة مصر للصرافة تجمع 200 مليون جنيه

03:48 م الجمعة 04 نوفمبر 2022

عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر، إن فروع الشركة جمعت ما يعادل أكثر من 200 مليون جنيه من النقد الأجنبي خلال أول أسبوع من تحرير سعر صرف الدولار، نتيجة وجود إقبال من العملاء مقارنة بقبل صدور القرار.

وأضاف فوزي، لمصراوي، أن حصيلة بيع العملاء للدولار في فروع الشركة تضاعفت 5 مرات في أول أسبوع من قرار تحرير سعر الصرف يوم الخميس قبل الماضي.

وكان البنك المركزي المصري أعلن يوم الخميس 27 أكتوبر، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وعقب هذا الإعلان شهد سعر صرف الجنيه تراجعا كبيرا في تعاملات يوم الخميس الماضي، وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بنحو 16% (بزيادة أكثر من 3 جنيهات)، ليصل سعر صرف الدولار إلى نحو 23 جنيها في البنوك.

وواصلت أسعار الدولار مقابل الجنيه ارتفاعها الكبير خلال تعاملات الأحد والاثنين والثلاثاء ليتجاوز في بعض البنوك مستوى 24.30 جنيها.

ويبلغ عدد فروع شركة مصر للصرافة 60 فرعا، ومن المستهدف افتتاح 10 فروع جديدة خلال 3 شهور القادمة ليصل إجمالي عدد الفروع إلى 70 فرعا، بحسب فوزي.

وأوضح أن إجمالي ما تم التنازل عنه من العملاء في فروع الشركة خلال الـ 10 شهور الماضية بلغ ما يقرب من 13.8 مليار جنيه.

وأضاف فوزي أن الشركة تعمل على تلبية جميع طلبات الأفراد المسافرين من العملة بشرط توافر جواز وتأشيرة السفر.

فيديو قد يعجبك: