إعلان

6 بنوك تحسم طرح شهادات مرتفعة العائد بعد رفع الفائدة.. وهذه التفاصيل

02:55 م الجمعة 04 نوفمبر 2022

الجنية المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حسمت 6 بنوك قرار رفع الفائدة على شهادات الادخار بنسبة تصل إلى 17.25% وهي الأهلي المصري ومصر والقاهرة والتجاري الدولي CIB والزراعي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي، بعد قرار البنك المركزي الاستثنائي بزيادة أسعار الفائدة 2% نهاية الشهر الماضي.

وجاء قرار البنوك برفع سعر الفائدة على الشهادات بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي يوم الخميس الماضي على الإيداع والإقراض لكبح جماح التضخم.

وتواصل باقي البنوك الانتهاء من دراسة طرح شهادات جديدة مرتفعة العائد آجال 3 سنوات بهدف تعزيز الادخار في الجنيه المصري ووجود عائد مجزي على مدخرات العملاء.

ونتناول في السطور التالية قرار 5 بنوك برفع سعر الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية:

اولا-البنك الأهلي المصري:

أصدر شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد سنويا.

وكذلك أتاح دوريات صرف متعددة شملت فائدة 16% بدورية شهرية، وبفائدة 16.25% بدورية ربع سنوية لصرف العائد، و16.5% سنويا بدورية نصف سنوية لصرف العائد.

ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

ثانيا-بنك مصر:

رفع سعر الفائدة على إصدار شهادة "القمة" لمدة 3 سنوات بنسبة 3.25% لتصل إلى 17.25% يصرف سنويا.

وأتاح بنك مصر إصدارات أخرى من نفس الشهادة بعائد 16% سنويا يصرف شهريا ، أو 16.25% بدورية ربع سنوية.

ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

ثالثا-بنك القاهرة:

أصدر شهادة ادخارية جديدة "بريمو جولد" لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% سنويًا.

وأتاح البنك من نفس الشهادة إصدارا بعائد يصرف بدورية شهرية بفائدة 16% سنويا، وإصدار بعائد يصرف بدورية ربع سنوية بفائدة 16.25% سنويا.

ويبدأ شراؤها من اول 10 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

رابعا- البنك التجاري الدولي:

شهادة ثلاثية تحت اسم "Prime": سعر الفائدة السنوي ارتفع إلى 14% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من 10 آلاف جنيه ثم مضاعفة الألف جنيه.

- شهادة ثلاثية تحت اسم "Plus": سعر الفائدة سنويا زاد إلى 14.5% بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 200 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه.

- شهادة ثلاثية تحت اسم "Premium": سعر الفائدة السنوي ارتفع إلى 15% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من مليون جنيه.

خامسا- البنك الزراعي المصري:

أصدر شهادة ادخار مرتفعة العائد تحت اسم الحصاد بسعر فائدة سنوية 16%، يصرف كل ثلاثة أشهر، أو بعائد 17% يصرف سنويا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

سادسا - البنك العربي الأفريقي الدولي:

أعلن أن سعر الفائدة السنوي على الشهادة مرتفعة العائد بعد الزيادة تراوح بين 17.25% بدورية صرف عائد سنوي، و16.5% بدورية صرف عائد نصف سنوي، و16.25% بدورية صرف عائد ربع سنوي, و16% بدورية صرف شهري، وتصدر الشهادة بفئة آلف جنيه ومضاعفاتها بحد أدنى 5000 جنيه، للعملاء من الأفراد بما فيهم القصّر.

فيديو قد يعجبك: