إعلان

بنك QNB الأهلي يشارك في فعاليات قمة المناخ COP27

12:07 م الخميس 03 نوفمبر 2022

بنك QNB

كتبت- منال المصري:

أعلنت مجموعة QNB مشاركتها في فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 مصر 2022، والمقرر أن تعقد خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ بمشاركة نحو 197 دولة.

وبحسب بيان من البنك، اليوم الخميس، تحرص مجموعة QNB على دعم جهود التحول نحو الاقتصاد الأخضر في كافة القطاعات وعلى رأسها القطاعات الصناعية وخصوصاً الصناعات ذات الاستهلاك العالي للطاقة، وذلك للعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية ذات التأثير السلبي على الأجيال الحالية والقادمة والتي تشكل عائقاً أمام التطور المستدام.

كما يركز البنك، على دعم الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة المخاطر البيئية والاجتماعية، ومراعاة مبادئ الاستدامة، وفقا للبيان.

ويعرض البنك، باقة من البرامج والخدمات المالية والحلول المصرفية التي تساهم في تعزيز الاستدامة بكافة القطاعات.

وقد اتخذت المجموعة إجراءات عديدة لدعم الانتقال إلى اقتصاد أكثر حيادية واستدامة منها تدشين أول صفقة "ريبو" خضراء، تقديم 34 منتج وخدمة لتقليل الاثار السلبية التي تؤثر على البيئة والمجتمع منها قروض رائدات الأعمال، التمويل العقاري الأخضر، خدمات للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، الشمول المالي والسندات الخضراء. كما بلغت قيمة محفظة القروض للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متناهية الصغر 5 مليار دولار.

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـQNB الأهلي، أن استضافة مصر لقمة المناخ في دورتها الـ27 تعكس أهمية الدور الذي تلعبه مصر في الشرق الأوسط وأفريقيا واهتمامها بكافة القضايا الاقتصادية والسياسية والدولية.

وأشار إلى أن قضية المناخ تتطلب تكاتف وتعاون دولي لتقليل المخاطر التي تتعرض لها البيئة، والحد من زيادة نسبة معدلات الانبعاثات بما يتماشى مع معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية، وذلك وفقا للتوصيات الدولية في الاتفاقيات السابقة.

فيديو قد يعجبك: