إعلان

المصرف المتحد يدرس تمويل مشروعات الطاقة المتجددة والنقل الأخضر خلال 2023

01:45 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

أشرف القاضي

كتبت- منال المصري:

أعلن المصرف المتحد محاور استراتيجية للتوسع في نطاق التمويل الأخضر المستدام خلال عام 2023، والتي تتوافق مع المعايير البيئية العالمية للحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن المنتجات البنكية والحلول المصرفية التي يدرس البنك طرحها بالسوق 2023 تتضمن تمويل مشروعات الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة من مد شبكات وتخزين للطاقة سيؤدي إلى زيادة العائد المستثمر في هذا المجال على المستوى الاقتصادي والاجتماعي معا.

وأوضح القاضي أن المصرف المتحد يدرس أيضا التوسع في تمويل مشروعات النقل الأخضر سواء عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والتي كان قد طرحه سابقا في 2021، وكذلك تمويل أساطيل النقل الجماعي وتحويلها لنقل اخضر.

وذكر أن المصرف يعتزم طرح مجموعة من المنتجات البنكية والحلول المصرفية الجديدة والمبتكرة التي تتواكب مع احتياجات رجال الصناعة والمستثمرين والمواطن.

وبحسب القاضي، تساهم هذه المشروعات تساهم في تنمية سلاسل القيمة التي تغذي مشروعات الطاقة النظيفة وتسرع من وتيرة تعميق استخداماتها بما يساهم في تغيير ثقافة المواطن الاستهلاكية وتوجيهها ناحية الطاقة المتجددة والنظيفة مما له من آثار إيجابية كبيرة على المواطن والمجتمع ككل.

وطالب القاضي بضرورة تكاتف الدولة بأجهزتها المختلفة مع البنوك والمؤسسات التمويلية ومؤسسات المجتمع المدني للتغلب على تحديات التمويل المستدام من خلال منح تمويلات تنافسية وحوافز ومميزات لرجال الصناعة والمستثمرين خاصة أن هذه المشروعات تتميز بتحقيق أبعاد اقتصادية واجتماعية وتنموية، والحد من الانبعاثات السلبية للمناخ، مما يعود بالنفع على المجتمع والمواطن سويا.

فيديو قد يعجبك: