إعلان

البنك الزراعي يعتزم تدشين 4 فروع إلكترونية جديدة ويدرس تقديم القروض رقميا

07:41 م الأحد 27 نوفمبر 2022
البنك الزراعي يعتزم تدشين 4 فروع إلكترونية جديدة ويدرس تقديم القروض رقميا

البنك الزراعي

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يستهدف افتتاح 4 فروع رقمية جديدة بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" قبل نهاية العام ليصل عدد الفروع الإلكترونية للبنك إلى 6 فروع.

وأضاف فاروق، في بيان للبنك الزراعي بشأن مشاركته في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا "Cairo ICT 2022" في دورته السادسة والعشرين، أن الفروع الإلكترونية تعد تجربة فريدة للعملاء من خلال التعامل فقط مع الوسائل التكنولوجية دون أي تدخل بشري بما يتطلب التوسع الكبير في الخدمات الرقمية وتحديثا للبنية التكنولوجية.

وكشف فاروق عن أن البنك يدرس قبول طلب القروض إلكترونيا ثم يتم إضافة مبلغ القرض إلى كارت الفلاح "ميزة".

وذكر أن البنك يخطط أيضا لإطلاق تطبيق محفظة الزراعي "Wallet Agri" والتي ستمكن العميل استقبال وتحويل أي مبالغ مالية من وإلى أي محفظة إلكترونية في مصر، فضلا عن إمكانية سداد الفواتير والالتزامات والشراء أون لاين في أي وقت ومن أي مكان.

وأوضح فاروق أن هذه المحفظة تعد أول محفظة تتيح للعملاء دفع رسوم الخدمات التي تتيحها بوابة مصر الرقمية.

وأشار فاروق إلى جهود البنك في تطوير البنية التكنولوجية من خلال افتتاحه لمشروع تطوير وتحديث مركز المعلومات "Data Center" بالمركز الرئيسي للبنك، على مساحة 1000 متر لاستيعاب ومواجهة كافة التحديثات على المدى الطويل، كما أن المركز تم تجهيزه وفق أحدث النظم والتطبيقات التكنولوجية.

كما أشار إلى الخدمات التمويلية الإلكترونية التي يقدمها البنك عبر منصة "أجري مصر" بالتعاون مع شركة "e-aswaq" والتي تعتبر أول منصة إلكترونية للقطاع الزراعي، حيث أن البنك الزراعي يعتبر أول بنك في مصر يقدم لعملائه خدمة الحصول على القروض الزراعية للمحاصيل إلكترونياً وبشكل كامل عن طريق التسجيل بكارت الفلاح الإلكتروني في أي وقت ومن أي مكان.

وأشار رئيس البنك الزراعي المصري أيضا إلى إطلاق تطبيق الادخار "تحويشة" بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لتمكين النساء في الريف لمساعدة الفلاحين وأصحاب المزارع للحصول على قرض الإنتاج النباتي للمحاصيل.

وأضاف فاروق أن البنك أطلق أيضا تطبيقا إلكترونيا تحت اسم "دايرة" بالتعاون مع شركة دائرة للحلول الرقمية والذي تقوم فكرته على نظام الجمعية المتعارف عليها كإحدى وسائل الادخار والتكافل بين الأشخاص، وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تفي باحتياجات عملاء البنك.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market