إعلان

المركزي يوافق مبدئيا لمصرف أبوظبي الإسلامي لطرح بطاقة "تكة" مسبقة الدفع

03:05 م الخميس 24 نوفمبر 2022

مصرف أبوظبي الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن مصرف "أبو ظبي الإسلامي-مصر" اليوم الخميس، أن البنك المركزي المصرب، وافق مبدئيا على إطلاق بطاقة "تكة" مسبقة الدفع بالتعاون مع شركة "أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكيADI-CF "، ذراعه للتمويل الاستهلاكي و"ميزة".

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر: "إنّ حصولنا على الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري لإطلاق هذا المنتج المبتكر يعكس حجم الثقة والمكانة الراسخة التي يحظى بهما المصرف وشركة "أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي"، داخل السوق المصري.

وقال أحمد عفت، رئيس مجلس إدارة شركة "أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي" ورئيس قطاع التجزئة بمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر"يفتح تطبيق "تكة" آفاقًا تمويلية جديدة كأول منتج تمويل استهلاكي متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر، وهو ما يعتبر انطلاقة قوية للشركة لبدء أعمالها في السوق المصرية.

وقالت ياسمين هلال، الرئيس التنفيذي لشركة "أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي": "من المتوقع أن يعمل التطبيق الجديد على سد احتياجات المستهلكين للتمويل الاستهلاكي، ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم، إلى جانب تعزيز الشمول المالي".

وبحسب ياسمين "تم تصميم تطبيق "تكة" ليتسم بسهولة الاستخدام والسرعة في الأداء، وهو تطبيق استهلاكي رقمي بالكامل، يتيح إمكانية الحصول على تمويل للأفراد، مع وجود -أو بدون- تاريخ تعامل ائتماني."

وقال أحمد رفعت، مدير إدارة المنتجات والعلاقات التجارية بشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي: "نعمل على طرح "تكة" ليكون المنتج الأول للتمويل الاستهلاكي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في مصر".

وأشار إلى أن مميزات "تكة" الفريدة من نوعها، سيتيح للعملاء حرية الشراء والتقسيط لدى شبكة تتكون من أكثر من 800 ألف نقطة بيع، بما يسمح لهم بشراء السلع مباشرة في جميع أنحاء الجمهورية والتقسيط من خلال تطبيق "تكة".

فيديو قد يعجبك: