إعلان

اتحاد المصارف العربية يصدر دراسة عن "تداعيات التغير المناخي على المنطقة"

12:57 م الأحد 20 نوفمبر 2022

اتحاد المصارف العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن اتحاد المصارف العربية إصدار دراسة جديدة تناول خلالها قضية التغير المناخي وتداعياته على المنطقة العربية وقطاعاتها المالية.

وقال الاتحاد، في بيان له اليوم الأحد، إن الدراسة استعرضت مخاطر تغير المناخي في المنطقة العربية على الزراعة والبيئة والأمن الغذائي، وتطرق إلى أهمية التنوع الاقتصادي للصمود في مواجهة هذه المخاطر، ودور الحكومات العربية في التصرف بمسؤولية للالتزام بالعمل المناخي والتخطيط له.

وأضاف اتحاد المصارف أن هذه الدراسة تناولت أيضا على الدور الهام للقطاع المالي والمصرفي في المنطقة العربية في مجال التكيف مع تغير المناخ، وذلك من خلال قرارات التمويل والاستثمار، وسياسات إدارة مخاطر الائتمان وممارسات الإقراض، وتطوير المنتجات المالية للتخفيف من تلك المخاطر.

وذكر أن اتحاد المصارف العربية أدرجت في نهاية الدراسة عدداً من التوصيات الموجهة إلى القطاع المالي والمصرفي العربي التي تهدف إلى تعزيز الاستثمار والتمويل المستدام المسؤول في المنطقة العربية.

وتأتي هذه الدراسة بالتزامن مع مشاركة محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، في قمّة الأمم المتحدة للمناخ COP 27 الذي استضافته مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022.

وكان الإتربي افتتح أعمال ندوة عقدها اتحاد المصارف العربية ضمن فعاليات القمة بالتعاون مع اتحاد المصارف الفرنكوفونية، واتحاد المصارف الفرنسية، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب تحت عنوان: "التمويل المناخي في ضوء الأزمات غير المسبوقة: التحديات والفرص" والتي شارك في أعمالها نخبة من المصرفيين وممثلي المنظمات الدولية المعنية بالعمل المناخي.

وكان بنك مصر عقد في إطار فعاليات قمة المناخ، ندوة حول "المساواة بين الجنسين: الحصول على تمويل صديق للبيئة وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، وأتت هذه الندوة في إطار حرص بنك مصر على تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الأعمال والمجتمع.

فيديو قد يعجبك: