إعلان

20 مليون دولار تمويل أوروبي للمشروعات الصغيرة بمصر عبر بنك QNB الأهلي

06:19 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

البنك الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضخ قرض بقيمة 20 مليون دولار لبنك قطر الوطني الأهلي مصر(QNB) بهدف إعادة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال البنك، خلال بيان نشره على موقعه اليوم الأربعاء، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة المستهدفة من القرض هي التي يمتلك فيها مسئولية الإدارة التشغيلية العامة أو ملكية الأغلبية فيها أشخاص تقل أعمارهم عن 35 عامًا، والتي يقودها الشباب لتحسين مهاراتهم ودرايتهم وتوسيع قدراتهم التجارية في السوق.

وأضاف البنك أنه من المتوقع أن يزيد مشروع القرض من حجم التمويل المتاح للشباب في مصر ومساعدة هذه المجموعة من المقترضين على بناء مهاراتهم وتطوير أعمالهم، وبالتالي تعزيز ريادة الشباب ومشاركة الشباب في الأعمال التجارية من خلال نهج متكامل.

وكانت أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، قالت قبل شهرين، إن التعاون والشراكة من أهم عوامل الروابط المشتركة مع الحكومة المصرية. "لقد بدأنا العمل في مصر منذ عشر سنوات فقط وتم استثمار نحو 10 مليارات دولار في العديد من القطاعات".

ويستهدف البنك الأوروبي الوصول بحجم التمويلات المقدمة لمصر إلى مليار يورو لتمويل المشروعات التنموية والقطاع الخاص، وفقا لما ذكره خالد حمزة نائب رئيس البنك للشرق الأوسط شمال أفريقيا في وقت سابق لمصراوي.

فيديو قد يعجبك: