إعلان

لأول مرة في مصر.. البنك الزراعي يصدر بطاقة ائتمانية صديقة للبيئة

12:16 م الخميس 17 نوفمبر 2022

البنك الزراعي المصري

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الزراعي المصري إطلاق أول بطاقة ائتمانية لاتلامسية صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة فيزا العالمية للمدفوعات الإلكترونية، وذلك في إطار فعاليات استضافة مصر لقمة المناخ COP 27، في شرم الشيخ وذلك لأول مرة على مستوى البنوك المصرية.

وبحسب بيان مشترك من البنك الزراعي وشركة فيزا، يأتي إصدار أول بطاقة مستدامة "خضراء" صديقة للبيئة في إطار استراتيجية البنك لتحقيق الاستدامة انطلاقا من حرصه على دعم وتنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والمساهمة في الجهود العالمية المتواصلة للتخفيف من آثار التغير المناخي وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وبحسب البيان المشترك، تم تصميم وإنتاج بطاقة البنك الزراعي المصري الائتمانية بالتعاون مع كل من شركة VISA وشركة چى آند دي "G+D" وشركة إي فاينانس، وجميعها من المؤسسات الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات والحلول الخاصة بالقطاع المصرفي.

وأضاف البيان أنه تم صناعة البطاقة من مواد حيوية معتمدة من الهيئات البيئية العالمية يتم إنتاجها من مصادر نباتية متجددة، وتوفر هذه المواد مزايا بيئية كبيرة فلا ينتج عنها أي مخلفات ضارة في أي مرحلة من مراحل استخدامها أو حتى عند التخلص منها في حالة تجديد البطاقة أو استبدالها مقارنة بالبطاقات التقليدية المصنوعة من البلاستيك.

وذكر أن ذلك يجعل البطاقة أكثر استدامة وتوفر بصمة كربونية منخفضة بنسبة تصل إلى 73% مقارنة بالعديد من المواد البلاستيكية التقليدية.

وقال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن إصدار البنك بطاقة ائتمانية صديقة للبيئة يأتي بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر التغير المناخي المنعقد في شرم الشيخ من منطلق حرص البنك على دعم ومساندة كافة جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن مصر وضعت محور التنمية المستدامة في مقدمة أولوياتها الوطنية فكانت في طليعة الدول التي تبنت خططاً وطنية تتكامل وتسهم في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030، وتَجَسَد ذلك في استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأوضح فاروق: "يعمل البنك على تطبيق مفهوم الاستدامة والعمل على دمج العناصر البيئية في كافة أنشطة البنك ومنتجاته وخدماته المصرفية خاصة فيما يتعلق بتقليل الانبعاثات الكربونية واستخدام المواد الصديقة للبيئة والتي تقلل من آثار الاحتباس الحراري ومن ثم كان اختيارنا موادا صديقة للبيئة لصناعة أول بطاقة ائتمانية يصدرها البنك الزراعي المصري من منطلق حرص البنك على تحقيق الاستدامة والمحافظة على البيئة".

وقالت ملاك البابا، مدير عام شركة فيزا في مصر، إن "الشركة تستثمر العديد من الجهود والموارد لتقليل بصمتها الكربونية، ولا يقتصر الأمر فقط على الجهود الداخلية، بل يمتد الى توفير سبل الابتكار لمساعدة شركائها لتحقيق أهدافهم للنمو المستدام".

وأضافت: "شراكتنا مع البنك الزراعي المصري جاءت باعتباره أحد البنوك الرائدة التى تدعم مجال الزراعة كأحد ركائز نمو الاقتصاد المصرى".

وتابعت البابا: "نتطلع لانعكاس هذه الشراكة على إدماج شرائح جديدة في المنظومة البنكية، وهي امتداد لالتزامنا نحو استراتيجية مصر 2030 لأهداف التنمية المستدامة".

فيديو قد يعجبك: