إعلان

الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 41.5 مليون دولار لرفع حصته برأسمال إنفينيتي

04:04 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

البنك الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) ضخ 41.5 مليون دولار في رأسمال شركة إنفينيتي المتخصصة في تطوير الطاقة المتجددة في مصر لترتفع حصته بعد الزيادة الجديدة إلى 101.5 مليون دولار.

وبحسب بيان البنك، يعد أحد المساهمين الحاليين في شركة إنفينيتي مصر حيث استثمر 60 مليون دولار في عام 2020.

وأوضح أن مبلغ 41.5 مليون دولار بجانب القيمة المتبقية ستدعم خطط إنفينيتي للتوسع داخل مصر وخارجها، واستهداف خط أنابيب الشركة في مشروعات التطوير والاستحواذ.

وأضاف البنك أن جزءا من عائداته سيذهب نحو الاستحواذ على منصة الطاقة المتجددة الأفريقية، ليكيلا باور، من خلال شركة إنفينيتي باور هولدنج.

وسيضيف الاستحواذ على ليكيلا باور 1.1 جيجاوات من الأصول التشغيلية وتحويل إنفينيتي باور إلى أكبر منصة الطاقة المتجددة الأفريقية، بحسب البيان.

وتابع أن الأصول غير المتعلقة بالتوليد مثل نقاط شحن السيارات الكهربائية الجديدة وشبكة توزيع الكهرباء ستستفيد من التطوير.

وأوضح البنك أن هذا الاستثمار الأخير من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سيسهم في تحول مصر المستمر إلى الطاقة المتجددة.

وتمتلك إنفينيتي مجموعة كبيرة من مشاريع الطاقة المتجددة في مصر والتي ستساعد الحكومة المصرية على تحقيق هدفها المتمثل في أن يأتي 42% من مزيج الطاقة لديها بحلول عام 2035 من مصادر الطاقة المتجددة، بحسب بيان البنك.

وقالت نانديتا بإرشاد، العضو المنتدب لمجموعة البنية التحتية المستدامة التابعة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "يسعدنا أن ندعم تحول الاقتصاد الأخضر في مصر من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص القوية في سوق الطاقة من خلال التزامنا بإنفينيتي إنيرجي، والتي ستصبح واحدة من أكبر الشركات".

وأضافت أن "مزودي الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وأفريقيا، لا سيما بعد اكتساب ليكيلا مصر مكانة قوية في مجال الطاقة مع ما لديها من موارد كبيرة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ولديها القدرة على أن تصبح رائدة إقليمية في توليد الطاقة المتجددة ".

وقال محمد إسماعيل منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي: "نحن نقدر الدعم الذي قدمه لنا البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فمن الضروري بالنسبة لنا أن نتشارك مع المنظمات المناسبة التي تضيف ميزة حقيقية لجهودنا في تقديم حلول الطاقة المستدامة للجميع".

وأضاف أن "الشركة تتطلع إلى بناء مستقبل مستدام وأخضر، ليس فقط لمصر ولكن أيضًا لكل أفريقيا، ونهدف إلى تحقيق ذلك من خلال الدعم القيم من جميع شركائنا الاستراتيجيين".

إنفينيتي هي أحد عملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومطور الطاقة المتجددة الرائد في مصر مع مجموعة من 184 ميجاوات تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية في مصر، وخط أنابيب بحوالي 1.95 جيجاوات في المنطقة.

وتعد مصر عضوا مؤسسا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته فيها في عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 10 مليارات يورو في 154 مشروعًا.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هو بنك متعدد الأطراف يعمل على تعزيز تنمية القطاع الخاص ومبادرات ريادة الأعمال في 36 اقتصادًا عبر ثلاث قارات.

ويمتلك البنك 71 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي. تهدف استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى جعل الاقتصادات في مناطقه تنافسية وشاملة ومحكومة جيدًا وخضراء ومرنة ومتكاملة.

فيديو قد يعجبك: