إعلان

37 % زيادة في صافي ربح بنك كريدي أجريكول خلال أول 9 شهور 2022

03:58 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

بنك كريدي أجريكول مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر، أنه سجل صافي ربح بعد خصم الضرائب بقيمة 1.6 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري بنسبة نمو 37% مقارنة بنفس الفترة من السابق، مدفوعًا بارتفاع معدل صافي دخل الأعمال، فضلاً عن التحكم الفعال في النفقات وتكلفة المخاطر.

وقال البنك، في بيان بشأن نتائج أعماله خلال أول 9 شهور من العام الجاري اليوم الاثنين، إن صافي الدخل من العائد ارتفع بنسبة 14% مدفوعًا بزيادة حجم الأعمال، علاوة على جودة أداء العمولات التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 13%، مدفوعة بنشاط التمويل التجاري والتحكم الجيد في النفقات بنسبة 5%.

وبحسب البنك، ارتفع إجمالي محفظة القروض (متضمنة القروض الممنوحة للبنوك) لتصل إلى 35 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضي بنسبة نمو 16% على أساس سنوي، في حين سجلت ودائع العملاء ارتفاعاً بنسبة 19% على أساس سنوي لتصل إلى 54 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضي.

وأضاف أن نسبة القروض غير المنتظمة ظلت عند 2.96% في نهاية سبتمبر، حيث أنها لا تزال واحدة من أقل النسب على مستوى القطاع المصرفي، فضلاً عن ما يتمتع به البنك من جودة مستوى السيولة.

وذكر بيان البنك أن توازن نسبة القروض إلى الودائع (65%)، إلى جانب النسبة المنخفضة للقروض غير المنتظمة يوفران للبنك دعامة قوية تمكنه من امتصاص الصدمات، إن وجدت، فضلاً عن منح البنك القدرة على مواصلة النمو الجيد في المحفظة.

وأشار إلى أن الربع الثالث من عام 2022 شهد تسجيل أعلى معدل شهري للمعاملات المصرفية عبر العديد من القنوات الرقمية، مثل المحافظ الرقمية وغيرها.

وأوضح البنك أن أكثر من 97% من العملاء في قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة اشتركوا في تطبيق "banki business"، فضلاً عن أن 44% من عملاء الشركات نشطون رقمياً على المنصة، حيث تتم أكثر من ثلث التحويلات المحلية الآن من خلال القنوات الرقمية.

كما شهدت المدفوعات الحكومية الإلكترونية من خلال خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية لعملاء الشركات (CPS) نمواً متزايدًا في ظل تنفيذ المزيد من المدفوعات رقميًا عبر النظام الإلكتروني، حيث بلغ النمو في هذه المعاملات خلال الربع الثالث من العام نحو ثلاثة أضعاف مقابل الربع الأول من العام، وفقا للبنك.

وسجل إصدار بطاقات الائتمان الجديدة نمواً خلال أول 9 أشهر من عام 2022 بنسبة 21% على أساس سنوي، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: