إعلان

تفاصيل القرض الشخصي في بنكي الأهلي ومصر بعد رفع الفائدة عليها

05:18 م السبت 12 نوفمبر 2022

رفع سعر الفائدة والقرض الشخصي

كتبت- منال المصري:

أقر بنكا الأهلي ومصر رفع سعر الفائدة على تكلفة القرض الشخصي خلال الشهر الجاري عقب قرار طرح الشهادات مرتفعة الفائدة 17.25%، بما يساعدهما على تحقيق التوازن بين العائد على المدخرات الذي يسدداه للعملاء والفائدة التي يحصلان عليها من القروض.

وكان بنكا الأهلي ومصر رفع سعر الفائدة على الشهادات ذات آجال 3 سنوات لتتراوح بين 16% ذات دورية صرف العائد الشهري، و17.25% على دورية صرف العائد السنوي تزامنا مع قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% لأول مرة من 5 شهور في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم الخميس 27 أكتوبر الماضي.

وكان كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، قال لمصراوي في وقت سابق، إن البنك قرر رفع سعر الفائدة 2.5% على القروض الشخصية والسيارات "غير المضمنة" بعد قرار طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 17.25% يوم الخميس قبل الماضي.

فيما رفع بنك مصر سعر الفائدة 2% على القروض الشخصية عقب قرار البنك المركزي بعد رفع سعر الفائدة على الشهادات.

ويتباين سعر الفائدة على القرض الشخصي في البنك الأهلي حسب نوع مهنة العميل (عام أو خاص)، وكذلك تحويل الراتب بشكل جماعي من جميع العاملين في الشركة أو بشكل فردي، كما تختلف سعر الفائدة إذا لم يستطع العميل تحويل الراتب واكتفى بتحويل قسط القرض فقط.

ويعرض مصراوي في السطور التالية تفاصيل الفائدة على القرض الشخصي بعد زيادته في بنكي الأهلي ومصر:

البنك الأهلي المصري

- سعر الفائدة لموظفي الحكومة والقطاع العام بضمان تحويل الراتب: يتراوح بين 18.25% إلى 18.5% سنويا على أساس متناقص حسب تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك.

- سعر الفائدة لموظفي الحكومة والقطاع العام من غير تحويل الراتب: يتراوح بين 18.75% إلى 22.5% سنويا على أساس متناقص حسب تحويل القسط من جهة العمل، أم سداده من العميل بشكل فردي وعدد سنوات القرض.

- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص بضمان تحويل الراتب: 18.75%

- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص مع عدم تحويل الراتب: يتراوح بين 19.% إلى 22.75% سنويا على أساس متناقص حسب عدد سنوات سداد القرض.

قيمة القرض الشخصي: تصل إلى 2.5 مليون جنيه كحد أقصى، ويزيد إلى 3 ملايين جنيه في حال إمكانية ضمان نهاية مكافأة الخدمة.

المصاريف الإدارية: تتراوح بين 2% إلى 3% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

عدد سنوات سداد القرض: يتراوح من سنة إلى 12 عاما.

السن: من 21 إلى 60 عاما.

بنك مصر

- سعر الفائدة لموظفي الحكومة والقطاع العام بضمان تحويل الراتب: يتراوح بين 16.5% على أساس متناقص حسب تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك.

- سعر الفائدة لموظفي الحكومة والقطاع العام من غير تحويل الراتب: يتراوح بين 17.25% سنويا على أساس متناقص حسب تحويل القسط من جهة العمل، أم سداده من العميل بشكل فردي وعدد سنوات القرض.

- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص بضمان تحويل الراتب: 17.5%

- سعر الفائدة للموظفين في القطاع الخاص مع عدم تحويل الراتب: يتراوح بين 20.25% سنويا على أساس متناقص.

قيمة القرض الشخصي: يصل إلى 3 ملايين جنيه كحد أقصى للقطاع العام ويتراوح بين 750 ألف جنيه إلى 1.5 مليون جنيه على القطاع الخاص.

المصاريف الإدارية: تتراوح بين 1.5% إلى 2% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

عدد سنوات سداد القرض: يتراوح من سنة إلى 10 سنوات.

السن: من 21 إلى 60 عاما.

فيديو قد يعجبك: