إعلان

بنك فيصل الإسلامي يشارك في COP2.. ويطلق تمويلا شخصيا أخضرا قريبا

12:10 م الخميس 10 نوفمبر 2022

عبد الحميد أبو موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عبد الحميد أبو موسى، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري، إن البنك يشارك في مؤتمر الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتكيف المناخ (COP27) المنعقد في شرم الشيخ من يوم 6 إلى 18 من شهر نوفمبر الجاري.

وأوضح موسى في بيان للبنك اليوم، أن "بنك فيصل" يستعد لإطلاق منتج تمويل شخصي أخضر لتمويل خلايا ومحطات الطاقة الشمسية بأسلوب المرابحة الشرعية بهدف تلبية احتياجات عملائه في استخدام مصادر الطاقة المتجددة في حياتهم اليومية، ويقوم البنك أيضاً بصياغة منتج آخر خاص بتمويل السيارات الكهربائية.

وأضاف أن البنك يحرص في إطار استراتيجيته على دمج عناصر التنمية المستدامة في تقييم جدارة المشروعات الاستثمارية مع تعزيز الممارسات الصديقة للبيئة عبر خفض المعاملات الورقية ومعدلات استهلاك الطاقة والمياه ومنح تمويلات لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وتبطين الترع والاشتراك في مبادرة إحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج.

وبحسب أبو موسى أن بنك فيصل الاسلامي المصري من أوائل البنوك التي أصدرت تقرير لقياس البصمة الكربونية لمركزه الرئيسي وفرعىْ القاهرة والجيزة تمهيداً للتوسع في قياسها بجميع فروع البنك البالغة 41 فرعاً في مختلف محافظات الجمهورية.

وقد تضمن التقرير قياس ممارسات البنك على ثلاث مراحل، الأولى الانبعاثات المباشرة الناتجة عن حرق الوقود، والثانية الانبعاثات غير المباشرة الناتجة عن شراء الكهرباء واستهلاك المياه، أما المرحلة الثالثة فتشمل انتقالات الموظفين من وإلى مقار عملهم والنفايات المتولدة عن عمليات البنك مثل الورق والحبر ...إلخ وفقا لمحافظ بنك فيصل الإسلامي.

وتابع أنه ورغم أن النتائج أثبتت انخفاض الانبعاثات الناتجة عن مصرفنا مقارنة بالمتوسط المحلي والعالمي، فقد تبنى البنك خطة عمل للمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الممارسات التشغيلية أهمها الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وإعادة تدوير النفايات الناتجة عن عمليات البنك والصيانة الدورية لخفض الانبعاثات الناتجة عن تسرب غاز التبريد.

فيديو قد يعجبك: