إعلان

البنك الأهلي يشارك في عدة جلسات بقمة المناخ COP27

10:18 ص الخميس 10 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري مشاركته في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 في دورته السابعة والعشرين في الفترة من 6-18 نوفمبر 2022 في شرم الشيخ.

وبحسب بيان البنك، يحضر هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك، ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز نائبا رئيس مجلس إدارة البنك، وبمشاركة وفد متخصص في مجالات التخطيط الاستراتيجي، والتمويل المستدام، والعلاقات المالية الدولية، والاستثمار، والشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، عدة جلسات بالقمة.

وأوضح بيان البنك أن محاور المؤتمر تتركز حول عدة موضوعات تتناول تحديات تغير المناخ المدرجة على جداول الأعمال لمعظم دول العالم، والتركيز على الأمن الغذائي والمائي في ظل تغير المناخ، ومصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، ومختلف محاور التمويل المستدام، وسبل الحفاظ على البيئة، وحماية التنوع البيولوجي، والتحكم في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ووسائل النقل المستدام فضلا عن توضيح دور المؤسسات المالية في تمويل مشروعات التكيف والحد من تغير المناخ وذلك بحضور أكثر من 35 ألف مشارك وأكثر من ألفي متحدث من 197 دولة.

وأضاف أن البنك الأهلي يقدم أيضا خدمة الصراف الآلي لكافة المشاركين بالمؤتمر، حيث تم تزويد مقر المؤتمر بعدد من ماكينات الصراف الآلي الثابتة والمتنقلة والتي تشمل ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة الى شبكة فروع البنك والصراف الآلي المتواجدة في مدينة شرم الشيخ.

وأوضح البيان أن البنك الأهلي المصري يشارك خلال المؤتمر في عدة جلسات نقاشية متخصصة تعنى بالتغير المناخي وآثاره والفرص والتحديات المرتبطة به والاستثمار في الطبيعة والمناخ وتعميق مشاركة المجتمع المدني وجميع الأطراف المعنية، بتناول أهمية التمويل المستدام كمحفز لإحراز تقدم في جميع جوانب جدول أعمال المناخ العالمي والعديد من جوانب النظام البيئي.

وأضاف أن البنك الأهلي سيعرض نظرة شاملة عن تمويل المناخ على الصعيد العالمي والمحلى كما يستعرض إنجازات البنك في هذا الصدد من خلال أهم المشروعات والبرامج التي تستهدف التكيف مع تغير المناخ، من أجل تحقيق التمويل المستدام والنمو الأخضر، ويأتي ذلك بالتزامن مع إصدار البنك المركزي المصري للقواعد الاسترشادية للتمويل المستدام.

وأضاف أن البنك الأهلي المصري يرعى جلسة على هامش المؤتمر في "يوم الطاقة"، بعنوان "تمويل المناخ: من التصور الى التحقيق.. إعادة تشكيل مستقبل الأعمال المصرفية والمالية"، لمناقشة الفعاليات المرتبطة بالطاقة وتغير المناخ.

وتابع البنك أن الجلسة ستتضمن نقاش حول عدة موضوعات منها: تأثير تمويل المناخ على الاقتصاد ودور البنوك في وضع السياسات واتخاذ الإجراءات للحد من ظاهرة تغير المناخ، واستعراض مجهودات البنك على صعيد المحفظة التمويلية لدعم التحول إلى الطاقة النظيفة حيث افتتح البنك أول فروعه التي تعمل بالطاقة الشمسية في عام 2015 ليكون بدايةً لتطبيق استراتيجية لاستخدام الطاقة الشمسية بمقراته لتصل في عام 2022 إلى أكثر من 38 فرع ومركز رئيسي يعمل بالطاقة الشمسية بما يعزز كفاءة الطاقة والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية ، مع التركيز بشكل خاص على الانتقال العادل وبأسعار معقولة في هذا المجال. (Just& Affordable Transition).

وأوضح البنك أنه يلي ذلك المشاركة في يوم "التنوع البيولوجي" لمناقشة الحلول القائمة من أجل الحفاظ على توازن النظام الإيكولوجي وحمايته والحد من آثار تغير المناخ على المحيطات، وتأثيرات النفايات البلاستيكية على الأنواع المهددة بالانقراض، والشعاب المرجانية، واستدامة المناطق المحمية، والحلول القائمة في هذا الشأن، كما يسلط البنك الضوء في تلك الجلسات على دوره كشريك وراعي استراتيجي لمبادرات التنوع البيئي لتنظيف البحار من المخلفات الضارة وكذا حماية التنوع البيولوجي والمساهمة في الترويج للسياحة البيئية محليا وعالمياً.

فيديو قد يعجبك: