إعلان

البنك التجاري الدولي يشارك في إطلاق أكبر مبادرة لتنظيف مياه النيل

03:37 م الأحد 09 أكتوبر 2022

البنك التجاري الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

شارك البنك التجاري الدولي (CIB) في تنظيم أكبر مبادرة مصرية لتنظيف مياه النيل سجلت في موسوعة جينيس العالمية بالتعاون مع مؤسسة "شباب بيحب مصر"، بنهاية شهر سبتمبر الماضي.

وبحسب بيان من البنك اليوم الأحد، أطلقت المبادرة في 16 محافظة من محافظات مصر المطلة على نهر النيل، تحت رعاية رئاسة قمة COP27 ووزارات البيئة، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية، بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وتهدف المبادرة إلى دفع دور مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات المطلة على نهر النيل وتشجيع الشباب على القيام بدورهم في الحفاظ على نهر النيل، وزيادة الوعي بأهمية إعادة التدوير وإدارة النفايات، وحماية نهر النيل من التلوث والنفايات البلاستيكية، للحفاظ على التنوع البيولوجي المائي، وفقا للبيان.

كما تساهم هذه المبادرة في دعم جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تمكين المواطنين من العيش في بيئة نظيفة والحصول على مياه صالحة للشرب، بحسب البيان.

وقالت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك، إن البنك يتطلع إلى أن تستمر هذه المبادرة مع مؤسسة "شباب بيحب مصر" من خلال التنسيق مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وأن تكون بداية للعديد من المبادرات القومية التي تستعيد نظافة نهر النيل.

فيديو قد يعجبك: