إعلان

البنك الأهلي يخفض حدود السحب خارج مصر باستخدام الكريدت كارد للنصف

04:23 م السبت 08 أكتوبر 2022

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري، اليوم السبت عبر موقعه الإلكتروني، تعديل حدود السحب النقدي خارج مصر باستخدام بطاقات الائتمان المعروفة باسم (الكريت كارد) بنسبة 50% تماشيا مع سائر البنوك والمستجدات الأخيرة.

وبحسب الموقع، أبقى البنك الأهلي على حدود المشتريات باستخدام الكريدت كارد خارج مصر ليعطي مرونة للعملاء في استخدام هذه الخدمة.

والكريدت كارد هو في الأصل مخصص للمشتريات إلكترونيا أكثر من كونه للسحب النقدي سواء داخل أو خارج مصر ويتم وضع الحدود الائتمانية حسب نوع الكارت الذي يرتبط براتب العميل أو أوعية الادخار الخاصة به في البنك.

وأبقى البنك الأهلى على عمولة السحب النقدي خارج مصر دون تغيير عند 3% من إجمالي قيمة السحبة مقابل خدمة تبديل عملة، وكذلك قيمة الرسوم المقررة على كل سحبة 30 جنيها كما هي بحسب جدول الرسوم المنشور على موقعه.

وكان بنك مصر أقر خفضا كبيرا على السحب النقدي باستخدام الكريدت كارد والدبت وصل إلى فوق 90% على بعض الكروت وكذلك حجم حدود المشتريات.

وينشر مصراوي حدود السحب النقدي والمشتريات من خارج مصر باستخدام بطاقات الكريدت كارد في البنك الأهلي بعد وقبل الإجراء الجديد والتي تتنوع حسب نوع البطاقة.

1- بطاقتا فيزا كلاسيك واستاندرد ماستر كارد:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 5 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 20 ألف جنيه شهريا، وذلك مقارنة بـ 10 آلاف يوميا و40 ألف جنيه شهريا قبل تقليل الحدود.

وأبقى البنك على الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 20 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

2- بطاقتا فيزا الذهبية وماستر كارد تيتانيوم:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 10 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه شهريا، وذلك مقارنة بـ 20 ألفا يوميا وبما لا يزيد عن 60 ألفا شهريا قبل تقليل الحدود.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 50 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

3- بطاقتا فيزا وماستر كارد بلاتينوم:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 25 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 40 ألف جنيه شهريا وذلك مقارنة بـ 50 ألف جنيه يوميا وبما لا يزيد عن 80 ألف شهريا قبل تقليل الحدود.

وسجل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 250 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

4- بطاقتا ماستر كارد وورلد وفيزا سيجنتور:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 37.5 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها بما لا يزيد عن ما يعادل 80 ألف جنيه شهريا وذلك مقارنة بـ 75 ألف جنيه يوميا وبما لايزيد عن 160 ألفا شهريا قبل تقليل الحدود.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة عند ما يعادل 350 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

5- بطاقتا ماستر كارد وورلد إيليت وفيزا إنفيني:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 50 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها بما لا يزيد عن ما يعادل 80 ألف جنيه شهريا، وذلك مقارنة 100 ألف يوميا وبما لا يزيد عن 160 ألفا شهريا قبل تقليل الحدود.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة عند ما يعادل 450 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

6- بطاقة ماستر كارد مانشستر يونايتد:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 10 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه شهريا وذلك مقارنة بـ 50 ألفا يوميا وبما لا يزيد عن 80 ألفا شهريا قبل تقليل الحدود، وهي الوحيدة التي شهدت خفض بنسبة تتراوح بين 166% إلى 400% مقارنة بباقي البطاقات.

وسجل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 250 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

فيديو قد يعجبك: