إعلان

تعرف على حدود السحب النقدي والمشتريات بالخارج بكروت بنكCIB

06:31 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

كروت بنك CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يضع البنك التجاري الدولي CIB مصر، حدودًا لاستخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل (دبت) والائتمان المعروف بالكريدت كارد خارج مصر.

وأنتهت بعض البنوك من تعديل حدود السحب النقدي والمشتريات لبطاقات الخصم المباشر والدبت فيما لم تحسم بنوكًا أخرى موقفها، أو تنتظر موافقة البنك المركزي على التعديل التي تريدها.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

وكانت مصادر مصرفية، قالت لمصراوي، قبل أسبوعين إن البنوك تدرس تحجيم استخدامات بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل المعروفة باسم "الدبت"، والائتمان "كريدت كارد" على عمليات السحب النقدي خارج مصر بسبب رصدها زيادة ملحوظة على عمليات السحب بالدولار واليورو بما يعد "سوء استخدام من بعض العملاء" في وقت تعاني البنوك من أزمة نقص الدولار.

ويقدم مصراوي حدود السحب النقدي والمشتريات باستخدام بطاقات الخصم المباشر والكريدت كارد في بنك CIB حاليا بحسب موقعه الإلكتروني:

حدود بطاقات الائتمان (الكريدت كارد) خارج مصر

-كلاسيك: حدود السحب النقدي بما يعادل 3 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

--جولد: حدود السحب النقدي بما يعادل 4 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

-تيتانيوم: حدود السحب النقدي بما يعادل 5 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

-بلاتينوم: حدود السحب النقدي بما يعادل 10 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

-ورلد وورلد إيليت: حدود السحب النقدي بما يعادل 20 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

حدود بطاقات الخصم المباشر(دبت) خارج مصر.

-بطاقات Prime و Youth و Prime m وLoan: الحد الشهري للسحب النقدي ما يعادل 5 آلاف جنيه وللمشتريات لدى التجار أو الإنترنت ما يعادل 20 ألف جنيه.

-بطاقة Plus Titanium: الحد الشهري للسحب النقدي 10 آلاف جنيه وللمشتريات لدى التجار أو الإنترنت مايعادل 50 ألف جنيه.

-بطاقة Wealth :Platinum الحد الشهري للسحب النقدي ما يعادل 20 ألف جنيه وأما المشرتيات لدى التجار أو الإنترنت ما يعادل 100 ألف جنيه.

بطاقة Visa Business Platinum : الحد الشهري للسحب النقدي ما يعادل 30 ألف جنيه وللمشتريات لدى التجار أو الإنترنت ما يعادل 200 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: