إعلان

رئيس "الكويت الوطني مصر": 48 مليار جنيه إجمالي محفظة القروض بالبنك

07:52 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

عصام الصقر رئيس بنك الكويت الوطني مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عصام الصقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إن إجمالي محفظة قروض البنك بلغ 48 مليار جنيه، وذلك من خلال تمويل كافة قطاعات النشاط الاقتصادي المصري بما فيه من مشاريع قومية وتنموية رائدة.

جاء ذلك خلال حفل عشاء على شرف وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت خلال زيارته للقاهرة خلال اليومين الماضيين، بحسب بيان من البنك اليوم الأربعاء.

وأوضح الصقر أن إجمالي محفظة الأصول لبنك الكويت الوطني مصر سجلت نحو 87 مليار جنيه، مشيرا إلى أن ذلك تحقق من خلال النمو المتسارع في محفظة القروض.

وأضاف أن البنك نجح في أن يتبوأ موقعاً هاماً ضمن البنوك الأكثر تميزاً على خريطة القطاع المصرفي المصري بما يثبت صحة رهانه منذ 15 عاماً على الاستثمار في مصر بعد ما أصبح اليوم من أكبر الاستثمارات الكويتية على الأرض المصرية.

وأشار الصقر إلى أن البنك شهد تطورا ملحوظا على صعيد تطوير وتحديث البنية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والقنوات الإلكترونية للبنك، والتي شهدت قفزة وخلقت من البنك منافساً قوياً في السوق المصرفي في هذا الصدد، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وتوجهات الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي والشمول المالي.

وأوضح أن بنك الكويت الوطني- مصر حريص على خدمة المجتمع المصري من خلال التركيز على المشاركة في العملية التنموية التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لمصر حيث بلغت ميزانية المسؤولية الاجتماعية خلال السنوات الخمس الأخيرة نحو 158 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: