إعلان

سامي يطالب الحكومة بترك الترويج لأوعية ادخار المصريين بالخارج للبنوك

11:51 ص الأربعاء 05 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تصوير- محمد معروف:

حذر شريف سامي، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي CIB، من قيام الحكومة بالترويج لطرح أوعية ادخار للمصريين العاملين بالخارج مطالبا بترك هذا الأمر للمؤسسات المالية تجنبا لوقوعها في مخاطر.

وأوضح سامي، خلال كلمته في مؤتمر حابي الرابع السنوي تحت عنوان "تمكين القطاع الخاص"، أن مجهودات وزيرة الهجرة لطرح أوعية ادخار لجذب تحويلات المصريين العاملين بالخارج محمودة، ولكن لا يجب أن تروج الحكومة لهذه الأوعية ولكن دورها توفير حوافز استثمارية وضريبية.

وذكر أن من أكبر إيجابيات وثيقة تحديد ملكية الدولة إنها تلزم لأول مرة بتحديد نسبة دخول الدولة في الاستثمار في قطاع معين من خلال إطار محدد يتم الرجوع له عند كل تشريع وقانون استثمار.

وأضاف سامي، خلال كلمته في مؤتمر حابي السنوي الرابع تحت عنوان "تمكين القطاع الخاص" اليوم الأربعاء، أن الأهم في وثيقة ملكية الدولة تحديد مشاركتها ومشاركة القطاع الخاص في قطاعات محددة قد تزيد في قطاع لصالحها وفي قطاع آخر للقطاع الخاص.

وأوضح أن الدولة تعد من أكبر المستثمرين في مجال البنية التحتية، لكن إفساح المجال لدخول القطاع الخاص يفتح آفاقا جديدة، وأن يكون دورها كمنظم ومراقب ومشرع.

فيديو قد يعجبك: