إعلان

"كرم سولار" تحصل على قرض لأول نظام ممول لشراء الطاقة الشمسية بمصر

03:29 م الأحد 23 أكتوبر 2022

الطاقة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قالت شركة كرم سولار، المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية في مصر، في بيان لها اليوم الأحد، إنها حصلت على قرض بقيمة 47 مليون جنيه من بنك قطر الأهلي الوطني QNB، وباستشارات من شركة ازدهار للاستشارات المالية، لأول نظام ممول لشراء الطاقة الشمسية في مصر (PPA).

وأضافت الشركة أن ذلك يأتي كجزء من المرحلة الثانية لتوسيع الشبكة الكهروضوئية لـ "كرم سولار" في مزرعة مجموعة "كايرو ثري إيه" للدواجن في الواحات البحرية بالجيزة.

وذكرت أن هذا التوسع يساعد بشكل كبير على زيادة نسبة استهلاك الطاقة المولدة من خلال الطاقة الشمسية، وبالتالي زيادة حصة الطاقة الكهروضوئية في المشروع إلى 50%.

ويصل متوسط الاستهلاك للطاقة المولدة من خلال الطاقة الشمسية في هذا المجال إلى حدود 30%، مما يجعل هذا المشروع الأحدث من حيث الابتكار في مشاريع الطاقة المتجددة، وفقا للشركة.

وقال أحمد زهران، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار، إن مشروع اتفاقية شراء الطاقة الأولى الممول من مصر للبطاريات الشمسية يُعد خطوة لقطاع الطاقة المتجددة في المنطقة.

وقال نبيل كمون، المدير المالي لشركة "كرم سولار"، إن هناك اهتماما متزايدا من قبل المؤسسات المالية لدعم تقنيات الطاقة الشمسية المتقدمة.

وتتكون المرحلة الثانية من المشروع من إضافة نظام تخزين البطاريات، الذي توفره شركة Sungrow العالمية لتكنولوجيا الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى توسيع سعة محطة الطاقة الشمسية الحالية، وفقا للبيان.

وكانت شركة "كرم سولار" استبدلت جزءًا كبيرًا من احتياجات مزرعة مجموعة "كايرو ثري إيه" للدواجن بالطاقة الشمسية، وتواصل جهود إزالة الكربون لتزويد استهلاك "كايرو ثري إيه" بأقصى جزء ممكن من الطاقة المتجددة، وهذا يتوافق مع التزام قمة المناخ COP27 بتقليل إزالة الكربون وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، بحسب الشركة.

كانت المرحلة الأولى من الاتفاقية مع مزرعة مجموعة "كايرو ثري إيه" للدواجن، والتي وُقعت مع "كرم سولار" في عام 2020، تتضمن إنشاء محطة شمسية خارج الشبكة في الموقع، لتزويد المزرعة بالكهرباء باستخدام شبكة من مولدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والديزل.

وتتكون المرحلة الثانية من المشروع إضافة نظام تخزين البطاريات الشمسية والذي توفره شركة "Sungrow" العالمية لتكنولوجيا الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى توسيع سعة محطة الطاقة الشمسية الحالية، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: