إعلان

بمناسبة يوم الادخار.. خطوات فتح حساب في البنوك مجانا حتى نهاية أكتوبر

11:35 ص السبت 22 أكتوبر 2022

فتح حسابات مصرفية مجانا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تواصل البنوك غدا الأحد تلقي طلبات من العملاء لفتح حسابات مصرفية مجانا بدون احتساب مصاريف إدارية أو حد أدنى للحساب حتى نهاية الشهر الجاري بمناسبة مشاركتها في فعالية يوم الادخار العالمي.

وفعالية يوم الادخار العالمي تعد إحدى فعاليات مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي قبل 4 سنوات لحث البنوك على جذب عملاء جدد من خلال رفع قيود شروط فتح الحساب.

ويستطيع أي مواطن فتح حساب مصرفي في أي بنك من خلال أوراق بسيطة للغاية وبعد الخطوات التي تستلزم فتح الحساب طبقا لسياسة البنوك كما يقدمها مصراوي في السطور التالية:

- الذهاب إلى أي فرع بنك يرغب العميل في الانضمام له لطلب نموذج فتح حساب والتوقيع عليه.

- يتطلب فتح الحساب توافر بطاقة الرقم القومي (البطاقة الشخصية) الخاصة بالعميل على أن تكون سارية.

- يختار العميل نوعا من أنواع الحسابات في البنك سواء حساب توفير عادي، أو جاري، أو لأصحاب المعاشات، أو للشباب أو لأصحاب المهن الحرة حسب المزايا المقدمة على كل حساب في سعر الفائدة ودورية صرف العائد.

- بعض الأحيان يشترط البنك على العميل إثبات الدخل الخاص به في حال عدم وجود وظيفة مدونة على بطاقته الشخصية للتأكد من مصادر الدخل، وقد يتغاضى البنك عن هذا الطلب في حال توافر دخل الزوج أو أحد الوالدين، أو عقد شقة أو إيصال خدمات (كهرباء أو مياه أو غاز).

- يحصل العميل بعد فتح الحساب على بطاقة خصم مباشر (دبت) للتعامل عليها بالسحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.

- كما يستطيع العميل بعد فتح الحساب الحصول على بعض الخدمات الأخرى مجانا مثل البطاقة مسبقة الدفع، أو الإنترنت والموبايل البنكي، أو المحافظ الذكية للتعامل إلكترونيا في السحب الكاش أو سداد المشتريات والرسوم.

وكان البنك المركزي حدد أمام البنوك 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا والمعروفة باسم (مبادرة الشمول المالي) بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، واليوم العالمي لذوي الهمم في ديسمبر.

فيديو قد يعجبك: